أخبارNews & Politics

سفير فرنسا يزور منطقة المثلث ويلتقي مع قيادات عربية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سفير فرنسا يزور منطقة المثلث ويلتقي مع قيادات وشخصيات عربية


قام سفير فرنسا في البلاد، ايريك دانون بزيارة أمس (الثلاثاء) الى منطقة المثلث بمرافقة وديع أبونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات، استهلها بلقاء مع مضر يونس، رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية، وذلك في مجلس عارة-عرعرة المحلي، حيث تم الحديث عن المجتمع العربي في البلاد بشكل عام وعن التحديات التي تواجه المجالس البلدية العربية بشكل خاص.


من ثم زار السفير بلدية أم الفحم حيث التقى القائم بأعمال رئيس البلدية زكي اغبارية ورئيس التجمع الوطني الديمقراطي جمال زحالقة وعضو الكنيست السابق يوسف جبارين والمفكر الاستاذ صالح لطفي اغبارية حيث جرى حديث حول قضايا محلية واقليمية مختلفة، خاصة قضايا تهم المواطنين العرب.


بعد ذلك، جرت زيارة الى كلية "القاسمي" في باقة الغربية حيث جرى لقاء مع عدد من اساتذة الكلية وطلبتها تخلله بحث سبل التعاون بين الكلية ومؤسسات تعليمية في فرنسا لاسيما في مجال تبادل الخبرات بقضايا تتعلق بتطوير سبل جديدة في التعليم.


واختتمت الزيارة بلقاء عدد من النساء العربيات الرياديات الذي استضافته سيدة الاعمال هديل تلاوي ونظمته الناشطة اسمهان جبالي بحضور عضوة المجلس البلدي اسمهان جبارة والناشطة ريم عبد القادر، جرى خلاله الحديث عن انجازات النساء العربيات في البلاد والتحديات التي تواجههن في مجالات عدة.


كلمات دلالية