الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

اللجنة الجغرافية توصي بتخصيص حصة من دخل المنطقة الصناعية الون تابور لمجلس الشبلي ام الغنم

كل العرب
نُشر: 14/12/21 13:22,  حُتلن: 17:18

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مجلس الشبلي أم الغنم جاء فيه ما يلي: "أوصّت اللجنة الجغرافية الجليل الأعلى والمروج التي عينتها وزارة الداخلية، بتخصيص نسبة 10 بالمئة  لمجلس الشبلي-ام الغنم، من دخل المنطقة الصناعية الون تابور. وكان مدير عام وزارة الداخلية قد وكّلَ اللجنة الجغرافية الجليل الأعلى والمروج لفحص وتقديم توصيات بموضوع تقسيم الدخل من المنطقة الصناعية الون تابور للسلطات المحلية والاقليمية المجاورة لتلك المنطقة، وهي المجلس الإقليمي عيمق يزرعئيل، بلدية العفولة، المجلس الإقليمي بستان المرج، المجلس المحلي إكسال، المجلس المحلي دبورية، والمجلس المحلي شبلي-ام الغنم".

وأضاف البيان: "ورغم أن مجلس الشبلي-ام الغنم طالب بتخصيص بنسبة 15 بالمئة من هذا الدخل الا ان اللجنة أوصت بتخصيص نسبة 10 بالمئة  من الدخل ما فوق 18 مليون شيكل. وعلَّلَ مجلس الشبلي- ام الغنم طلبه بالمشاركة بالدخل، لعدة أسباب ومنها ترتيب السكان الاقتصادي-الاجتماعي المنخفض جدًا وهو الدرجة الثالثة، وكذلك عدم وجود مناطق للصناعة والتجارة التي من شأنها توفير دخل بوسعه تحسين وضع المجلس الاقتصادي. بالإضافة لذلك علّلَ المجلس طلبه ايضًا لوجود فوارق كبيرة بمعدل دخل الفرد مقارنة بسكان المجلس الإقليمي عيمق يزرعئيل الذي يسيطر على دخل المنطقة الصناعية. والاهم أن المنطقة الصناعية الون تابور تؤدي إلى تلوث بيئي يؤثر على حياة وصحة مواطني المجلس الأمر الذي يبرر مشاركة الشبلي ام الغنم بحصة من دخل المنطقة الصناعية المذكورة".

واختتم البيان: "وأشار رئيس المجلس المحلي المهندس منير شبلي، إلى المبالغ التي سيحصل عليها المجلس تساهم بتحسين الوضع المالي وستستغل لتنفيذ مشاريع تطوير لصالح المواطنين. وأضاف المهندس منير شبلي، انه سيواصل المطالبة بتحصيل نسبة أكبر من دخل المنطقة الصناعية الون تابور" إلى هنا نصّ البيان.


 

مقالات متعلقة