جامعات / مدارسStudents

كلية سخنين تستضيف البروفيسور مصطفى كبها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كلية سخنين تستضيف البروفيسور مصطفى كبها


استضافت كلية سخنين الاكاديمية لتأهيل المعلمين، البروفيسور مصطفى كبها، ضمن سلسلة اللقاءات الاكاديمية التي يديرها البروفيسور هيثم طه.

حيث قدّم البروفيسور مصطفى كبها، محاضرة قيّمة تتناول علاقة المسميات بالأماكن، بأبعادها، الجغرافية والتاريخية، ومن حيث التضاريس والسيرورة التاريخية، بالإضافة إلى البعد الذي يتناول العلاقة بين سكان البلاد الفلسطينيين بالأرض.طرح نقاشه معتمدا على الاستدلال العلمي، المشفوع بالبحث والتوثيق، وهو حصيلة ما قام به الباحث على مدار سنوات عديدة، كباحث طلائعي في هذا المجال.

لاقت المحاضرة اهتماما كبيرا لدى الطاقم الأكاديمي المشارك في الندوة، الذي أثنى على الكم الهائل من المعلومات المثيرة التي توفّرها هذه المحاضرة.شكر البروفيسور فيصل عزايزة، رئيس الكلية، البروفيسور مصطفى كبها على مشاركته و محاضرته القيّمة، مباركا له بتسلّمه منصب رئيس مجمع اللغة العربية في البلاد، ومشيدا بالمسيرة الأكاديميّة المميزة للبروفيسور مصطفى كبها. ومؤكّدا في الوقت ذاته على ضرورة عقد مثل هذه اللقاءات العلميّة والأكاديمية، بشكل ثابت ودائم. وأهميتها في تبادل المعرفة العلمية والإنسانية بين أفراد الطاقم والباحثين المختلفين، الأمر الذي يعود بالفائدة والنفع على المسيرة الأكاديمية – العلميّة برمّتها، في الكلية.

بدوره شدّد البروفيسور هيثم طه، في حديثه على أهمية هذه الحلقات العلمية، ودورها في كشف الطاقم على مشاريع علمية مختلفة ومتنوعة، التي يقوم بها الباحثون الطلائعيون في مجالاتهم بحثهم واهتماماتهم الأكاديميّة المختلفة.وأضاف البروفيسور طه قائلا إنّ موضوع البعد الجغرافي والتاريخي لتسمية الأماكن في المناطق العربية في البلاد، موضوع بالغ الأهمية لنا كمواطنين عرب في هذه البلاد.

كلمات دلالية