تلفزيون العرب

عرب أونلاين يتناول قضية التمريض
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

arabTV|السعدي وشناوي لعرب أونلاين: الوزارة ترفض تقدّم طلاب جامعات فلسطينية-أردنية للامتحان

استقبلت الزميلة أريج حكروش في حلقة هذا الأسبوع من برنامج عرب اونلاين كل من النائب عن القائمة المشتركة أسامة السعدي والمتحدث باسم طلاب جامعة جنين العربية الأمريكية خالد شناوي لعرض آخر التطورات المتعلقة بأزمة طلاب الجامعات الفلسطينية والأردنية مع وزارة الصحة الإسرائيلية.

وقال النائب السعدي خلال مداخلته إنّ: "هناك جهودًا حثيثةً للتوصل لحلول ما بين وزارة الصحة الإسرائيلية وهؤلاء الطلاب، حيث أن الوزارة أبلغتنا بأنها تنتظر عددًا من الايضاحات من قبل الجامعات الفلسطينية ولغاية هذه اللحظة لم تردها جميع الإيضاحات".

وتابع السعدي: "نحن نسعى للتوصل لحلول تمكن الطلاب من المثول لامتحان مزوالة المهنة قبل تاريخ الخامس والعشرين من الشهر الجاري، إذ تبدأ دورة امتحانات جديدة".

وحول احتمالية وجود اعتبارات سياسية لقرارات الوزارة أوضح السعدي ان "لا يعتقد بأن الوزارة تصدر قراراتها بدافع سياسي حيث أن الإجراءات واضحة والوزارة تعترف دائمًا بالمستوى التعليمي المرتفع في هذه الجامعات ولو كانت هناك أي اعتبارات سياسية كان من الممكن إدراج هذه الجامعة بقائمة الكليات غير المعترف بها على غرار عدد من جامعات أوكرانيا ورومانيا ومولدوفا".

ومن جهته قال الطالب خالد شناوي إنّ: "الوزارة تتعنت برفضها لعدد من طلبات الطلاب المقدمة لإجراء الامتحان غير موضحة الأسباب الحقيقية حيث أنها تتحجج بعدم استيفاء عدد الساعات التطبيقية للطلاب على الرغم من أن الطلاب كانوا قد أكملوا جميع ساعاتهم"

وأضاف "الآن تلقينا رفضا جديدا من وزارة الصحة، حيث تم رفض طلبات 920 طالبا ونحن نطالب بتوضيح حيث أنها قالت بمعرض الرفض أن هناك على سبيل المثال 160 ساعة تطبيقية لتمريض الأطفال غير مكتملة وهذا غير صحيح بالإضافة إلى انها قبلت سابقًا عددا من الطلاب بساعات تطبيقية مماثلة لطلاب آخرين رُفضت طلباتهم فأين المنطق؟".

إقرا ايضا في هذا السياق: