السلطات المحلية

إعلاميون من العالم يلتقون علي سلّام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اعلاميون من مختلف انحاء العالم يلتقون علي سلّام رئيس بلدية الناصرة


جاء في بيان صادر عن بلدية الناصرة ما يلي:"بمبادة من المركز الاعلامي في القدس والذي قام بتنظيم جولة للصحفيين الاجانب في مدينة الناصرة للاطلاع على تحضيرات وترتيبات العيد تمَّ يوم أمس الاربعاء لقاء صحفي اعلامي حضره عدد من الاعلاميين الاجانب من عدة دول مع رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلّام والناصرة تعيش اجواء التحضيرات لموسم اعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة حيث اهتم فيه الصحفيين بأوضاع المجتمع العربي في البلاد واستفسروا عن الاحتفالات هذا العام بموسم عيد الميلاد المجيد في الناصرة".


وتابع البيان:"في بداية اللقاء كانت كلمة موسعة من رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلّام تحدث بها عن مدينة الناصرة كبرى المدن العربية في البلاد واسترسل في شرح بعدها المركزي والديني ومكانتها التاريخية متطرقاً الى اهم الاماكن المقدسة فيها وبعدها العالمي كمدينة البشارة وارتباطها بالسيد المسيح .
ثم قدم رئيس بلدية الناصرة شرحٍ واسع عن المجتمع العربي في البلاد وعن مدى رغبة هذا المجتمع الانخراط في الحياة العامة في البلاد السياسية والآقتصادية والمؤسساتية بحيث يحصل على حقوقه كامله كونه شريحة هامة متجذرة في وطنها ولكن للأسف الشديد لم يتم اعطائها حقوقها وهناك فروق واضحة وكبيرة في الميزانيات المعطاة للسلطات المحلية العربية عن تلك التي تحصل عليها السلطات المحلية اليهودية وهذا الأمر تكرر على مدار السنوات الطويلة منذ تأسيس الدولة.
وأكدَّ رئيس البلدية ان الاوضاع أصبحت أكثر صعوبة في فترة الكورونا فمثلاً الناصرة المدينة التي يعتمد أهلها بنسبة كبيرة على السياحة المنعدمة في زمن الكورونا تشهد بطالة عالية وهي اضعاف ما كان قبل الكورونا.
هذا الأمر الذي يجب على الحكومة آخذهُ بعين الاعتبار بحيث عليها تقديم المساعدات الاستثنائية لمدينة ترزح في ظل بطالة ٍ ووضع الميزانيات المناسبة لنا حتى نلحق بركب التطور كباقي المدن اليهودية في البلاد.
وقدم رئيس البلدية صورة واضحة للناصرة في موسم عيد الميلاد المجيد حيث تكثر البرامج ذات الصلة بالمناسبة الكريمة من اضاءة شجر العيد للطوائف المختلفة في المدينة وترتدي الناصرة حلة العيد بالزينة والفرح والبهجة في أغلب معالمها الدينية وتقام المسيرات والفعاليات ويزورها مئات الالاف من الزوار في موسم الأعياد حيث يواكب كل ذلك انتعاش اقتصادي كلنا امل ان يكون هذا العام عام خير وبركة.
ورحب رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلّام بزيارة رئيس الدولة القريبة للناصرة حيث تقوم البلدية بالتعاون مع مكتب رئيس الدولة بترتيب الزيارة خلال فترة قريبة جداً في موسم العيد ليهنئ ويبارك في هذه المناسبة وسيلتقي رئيس البلدية في دار البلدية.
وأبدى الاعلاميون الاهتمام الكبير بحديث رئيس البلدية حيث قاموا على مدار ساعة كاملة بتوجيه الاسئلة أغلبها تتعلق بوضع الجماهير العربية في البلاد وعن الناصرة فترة عيد الميلاد."، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: