سياحةTourism

السياحة في الشتاء في هلسنكي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تجربة السياحة في الشتاء في هلسنكي

تقع مدينة هلسنكي في أقصى جنوب فنلندا في شبه جزيرة تحدها موانئ طبيعية رائعة في خليج فنلندا، ويُطلق عليها اسم مدينة الشمال البيضاء لأن العديد من مبانيها مبنية من الجرانيت المحلي الفاتح اللون كما أنها تعتبر أقصى شمال العواصم الأوروبية القارية. أصبحت هلسنكي عاصمة فنلندا بعد حصولها على استقلالها من روسيا عام 1917.

تعتمد الحياة الاقتصادية والتنمية في هلسنكي على موانئها الممتازة وعلى خطوط السكك الحديدية والطرق الجيدة التي تربطها بالمناطق الداخلية الواسعة، وتشمل الصناعات الرئيسية في هلسنكي الأغذية والمعادن والمعالجة الكيميائية والطباعة والمنسوجات والملابس وتصنيع المعدات الكهربائية.

المناخ في مدينة هلسنكي: تتمتع هلسنكي بمناخ قاري رطب إذ تتراوح درجات الحرارة بين -5 إلى 33 درجة مئوية، ويكون الشتاء في هلسنكي أكثر دفئًا بشكل ملحوظ مما هو عليه في شمال فنلندا، وموسم الثلج أقصر بكثير في العاصمة نظرًا لكونها تأتي في أقصى جنوب فنلندا.

السياحة في هلسنكي بالشتاء: اكتشاف روعة التصميم الفنلندي من خلال زيارة متحف هلسنكي للفنون الذي يضم أكثر من 9000 عمل فني ومتحف التصميم خصص لعرض التصميمات الصناعية وتصميم الأزياء والجرافيك الفنلندية والأجنبية. تجربة الساونا في حمامات البخار حيث إن هذا التقليد القديم هو جزء لا يتجزأ من الثقافة الفنلندية حيث ستجد عددًا من حمامات الساونا في المدينة. زيارة متنزه يابويستو الجليدي للاستمتاع بالتزلج على الجليد تليها شوكولاتة ساخنة في المقهى المجاور. زيارة سوق عيد الميلاد في هلسنكي الخلاب تقام أرض العجائب في عيد الميلاد أمام كاتدرائية هلسنكي. زيارة حديقة الشتاء في هلسنكي تقدم نزهة ساحرة على شاطئ البحر، وحديقة Kaisaniemi Botanic Garden تضم مجموعة هادئة وجميلة من البيوت الزجاجية المليئة بالنباتات الرائعة. زيارة ساونا ومسبح في بحر البلطيق تضم 3 حمامات ساونا تعمل بالكهرباء عائمة على بحر البلطيق توفر إطلالة خلابة على ميناء هلسنكي.

إقرا ايضا في هذا السياق: