الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 17:02

الناصرة: محاضرات حول التغذية الصحية السليمة في مدرسة العلوم والتكنولوجيا

كل العرب
نُشر: 09/12/21 09:03,  حُتلن: 11:05

جاء في بيان صادر عن مدرسة العلوم والتكنولوجيا في الناصرة ما يلي:"حرصاً منا على صحة طلابنا وتوعيتهم، عُقد هذا الاسبوع فعاليات ومحاضرات توعية لطلاب صفوف العاشرة والحادية عشر تحت عنوان "نصائح وإرشادات عن التغذية الصحية السليمه للمراهقين" .
أشرفت على هذا البرنامج مركزة التربية الاجتماعية المعلمة عرين حاج بالتعاون مع مستشارتي المدرسة المعلمة رونه مطر والمعلمة امال ابو دبوس.".

 

وتابع البيان:"هذا البرنامج يعتبر برنامج وقائي علاجي يصبو الى تعزيز صحة المجتمع المدرسي والبيئة المدرسيه وتثقيف طلابنا بأهمية التغذيه الصحيحه والسليمه والتأكيد على أهمية التربية الصحية والوقائية في سن المراهقه بالاضافه الى تحسين القاعده المعلوماتية لديهم.
هذا واستقبلت المدرسه على مدى ثلاثة ايام عدد من المُختصين في هذا المجال من ضمنهم اخصائية التغذية السيده نداء ابو تايه نجم حيث قدمت محاضرة وورشة عمل حول الغذاء الصحي تطرقت فيها الى اهمية اعتماد المأكولات الصحيه وممارسة الرياضه اليومية بهدف الوقاية من الامراض وعن كيفية المحافظه على اسلوب حياه معتدل، هذا وسلطت الضوء ايضاً على الأخطاء الدارجة في غذاء المراهقين وما هي الاحتياجات الغذائية وخصائص القوت المتعادل والمستقر المفضل لطلابنا بهذا العمر .
اما ضمن حملة المدرسة لمكافحة إدمان الشباب على مشروبات الطاقه والتدخين، قدم السيد مصطفى مرعي، مُرشد ومنسق بوحدة الكحول والسموم في بلدية الناصرة محاضره حول اضرار ومخاطر التدخين ومشروبات الطاقه.".

وزاد البيان:"في الجزء الاول من المحاضرة تطرق مرعي الى مدى خطورة مشروبات الطاقه وتأثيرها الحالي والمستقبلي على أجسامنا وما قد تُسببه من ظواهر وعوارض سلبيه مستقبليه. اما الجزء الثاني من المحاضره تطرق فيه الى التدخين ومخاطره على جسم الشخص المُدخن وما هي الجوانب السلبيه والامراض التي يُمكن ان يصاب بها الشخص المُدخن بشكل اكبر من الشخص الغير مُدخن.
اما السيدة راغدة ظاهر زيدان وهي مدرّبة لتطوير الذات والوصول للاهداف والنجاح، قدمت محاضرة تحفيزية لطلاب صفوف العواشر بموضوع تغذية الجسد والعقل والتفكير الايجابي للتوازن في مختلف جوانب الحياة.
من ناحيته أشاد مدير المدرسه الاستاذ حنا ابو العسل بهذه المبادره وأنها أتت لتجسد حِرص المدرسه وتركيزها بصحة وسلامة طلابها وتشجيعهم على تذويت واتباع نمط حياة صحي وسليم والابتعاد عن المخاطر الصحية المحيطة والتي تهدد طلابنا ومجتمعنا. كما قدم شكره لكل المشاركين وأثنى على ما قدموه من معلومات ونصائح."، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة