الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

شهوان لا يمكن استقبال الأعياد والقمامة متراكمة بالمدينة

البلدية: اذا كنت غائبا عن نشاط البلدية فهذا ذنبك

كل العرب
نُشر: 08/12/21 10:22,  حُتلن: 14:35

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كتلة الجبهة في الناصرة جاء فيه ما يلي: "حضرة رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام المحترم، تحية وبعد، الموضوع : إستعدادات المدينة في موسم الاعياد ، كما هو معلوم لحضرتكم تهل علينا، هذا العام مواسم الاعياد في ظل جائحة كورونا هذا الفيروس اللعين الذي شل الحياة اليومية للمواطنين في مختلف المجالات ومؤخرًا بدأت الحياة تدريجيًا تعود الى مسارها الطبيعي بحذر ووفق تعليمات وزارة الصحة".

وأضاف البيان: "من هذا المنطلق كنا نتوخى من بلدية الناصرة ان تضع على أجندتها ونصب أعينها تهيئة المدينة وإعدادها بالشكل الذي يليق بها خلال فترة الاعياد بكل ما يتعلق بتزيين الشوارع الرئيسية وتنظيم برامج وفعاليات فنية وثقافية كما كان متبع منذ سنوات خاصة وان خلال فترة الاعياد يتردد على المدينة الالاف من الزوار والسياح والحجاج الذين يزورون المدينة ويتجولون فيها مما يعزز الحركة التجارية والاقتصادية فيها وهذا بطبيعة الحال سيعود بالفائدة على تجار المدينة وأصحاب المصالح فيها".

وتابع البيان: "لا يعقل ان تستقبل مدينة البشارة موسم الاعياد وأكوام القمامة تتراكم في كل مكان وزمان امام أعين كل مواطن نصراوي وكل سائح يزور المدينة ، كنا نتوقع من بلدية الناصرة الاهتمام بموضوع النظافة بشكل جذري واساسي والذي اصبح مصدر قلق وإزعاج ومشهد مألوف في شوارع الناصرة يترك انطباعًا بأن المدينة مهملة وتسير الى الهاوية ، ناهيك عن غياب دور البلدية في وضع خطة لفترة الاعياد للتقليل من أزمة السير الخانقة من خلال استخدام خدمة " שאטלים״ التوقف والسفر بحافلات مركزة ، مما يشجع الزوار والسياح القدوم للمدينة والتجول والتسوق فيها براحة وأمن وأمان". كلي أمل في الوقت المتبقي لإنطلاق الاعياد بأن تسعى بلدية الناصرة بالعمل فورًا بما جاء اعلاه ونتمنى للجميع اعياد مباركة ومجيدة وان تعم المدينة الفرح والسعادة الدائمة. باحترام عضو البلدية بلال شهوان عن كتلة الجبهة" إلى هنا نصّ البيان. 

تعقيب بلدية الناصرة

هذا ووصلنا تعقيب من بلدية الناصرة جاء فيه ما يلي: "هناك الكثير مما اعدته البلدية لموسم الاعياد الميلادية المجيدة في مدينة البشارة، اذا كان عضو البلدية عن كتلة الجبهة غائبا او مغيبا من قبل كتلته ولا يتابع نشاط البلدية وحراكها الدائم خلال هذا الموسم فهذا ذنبه، الا يلاحظ توافد فرقة الاعمال الخارجية في البلدية في كل موقع واهتمامهم بالنظافة في شوارع المدينة واسراعهم لتلبية احتياجات المواطنين في كل لحظه وعلى مدار الساعة".

وأضاف البيان: "بخصوص تنظيم فعاليات وبرامج تتعلق في موسم الاعياد فحدث ولا حرج، اصلا لا توجد اي فعالية في المدينة تقريبا الا ومرتبطة مرتبطة ببلدية الناصرة بشكل او باخر، اما المدينة والحراك والانتعاش الاقتصادي الذي يسودها هذه الايام فالفضل يعود الى لطافة اهلها وحسن استقبالهم والتسويق الذي تقوم به البلدية بشكل يومي. من خلال قسم السياحة فيها. هناك من يرغب في المناكفة الحزبية لا نرغب فيها على الاطلاق، اذكر عضو البلدية الذي ينتقد العمل البلدي ان يدخل لموقع رئيس كتلته ويرى الاشادة بعمل قسم الصيانة في بلدية الناصرة وتفانيهم بخدمة المدينة" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة