أخبارNews & Politics

غصون أبو صلاح تساعد بتوليد سيّدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مؤثر| الشابة غصون أبو صلاح من المغار تساعد بتوليد سيّدة أمام مستشفى صفد وتنقذ حياة طفلها


في مشهد مؤثر ولحظات نادرًا ما نشهدها، تمكّنت الشابة غصون أبو صلاح (25 عامًا) من سكّان بلدة المغار من توليد سيّدة يهودية أمام مستشفى زيف في صفد لتنقذ حياتها وطفلها بعد ردة فعلها السريعة وتصرّفها السليم في موقف إنساني رائع.

وتقول غصون وهي مضمدة وأخصائية تغذية:"تواجدت في مستشفى صفد للعلاج بسبب مرضي منذ يوم السبت واليوم تحررت من المستشفى، وخلال انتظاري للحصول على ورقة المصادقة على خروجي من المستشفى اقترح شقيقي الذي رافقني أن نذهب لاحضار الطعام وبالفعل خرجنا وأحضرنا الطعام وعند وصولنا الى مدخل المشفى لاحظا بالحارس يصرخ طالبًا المساعدة والطواقم الطبية فلاحظت وجود سيّدة تبكي وتنزف، وعندما اقتربت منها علمت أنها حامل وقد بدأت بالولادة"، كما قالت.

وأضافت غصون:"رميت الطعام من يدي وبدأت بمساعدتها على الفور وإذا برأس الطفل يبدأ بالخروج، فقمت بالمساعدة من أجل توليدها وأخرجت الجنين بسلام، لكن لاحظت أنها تنزف بقوة وتعاني من ظاهرة "انفصال المشيمة" والتي قد تشكل خطرا عليها وعلى الجنين، وعندها وصل طبيب الى المكان فأخبرته بالأمر وطلبت منه أن ينزع قميصه لنتمكن من تغطية الطفل وبعدها بلحظات وصل طاقم طبيّ ونقل السيدة وطفل للعلاج والحمدلله أنهما بخير الآن"، كما قالت.

يذكر انّ الشابة غصون أبو صلاح (25 عامًا) من المغار هي أخصائية تغذية ومضمدة تعمل في صندوق المرضى كلاليت كأخصائية تغذية ومستشفى النمساوي كمساعدة في غرف الولادة وتطوعت لفترة في نجمة داوود الحمراء. .

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
المغار غصون أبو صلاح