الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

الناصرة: إقامة احتفالية المنارة السنوية "المميزون" بحضور جماهيري غفير

كل العرب
نُشر: 06/12/21 17:30,  حُتلن: 21:37

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، احتفلت جمعية المنارة لدعم أصحاب التحديات، للعام الثالث على التوالي، بالمميزين من أصحاب التحديات ضمن برنامج ضخم حضره المئات من الشخصيات البارزة، أصحاب التحديات وذويهم، المهنيين، المتطوعين، رواد المنارة وناشطين اجتماعيين، والتي عقدت في فندق رامادا اوليفية الناصرة.

وجاء في بيان أصدرته جمعية "المنارة" حول الأمسية أنّه:"تميزت الأمسية بتسليط الضوء على أصحاب التحديات من خلال قصص ملهمة، عروض فنية، موسيقية ومسرحية.".

صور من الاحتفالية

وتابع البيان:"بعرافة مميزة وحضور متألق، قام المميز والفنان مودي قبلاوي بالترحيب بالحضور وافتتاح الأمسية بتفاعل كبير مع الحضور، ودعى إلى المنصة المحامي عباس عباس، مدير عام جمعية المنارة والذي رحب بدوره بالحضور المشاركين في احتفالية المنارة السنوية، وأثنى على "المميزين" من أصحاب التحديات والشركاء الداعمين على عطائهم ودعمهم لأصحاب التحديات وخص بالذكر بلدية الناصرة ورئيسها السيد علي سلام، بداية، على اضاءتهم لمبنى بلدية الناصرة باللون الليلكي بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وانتهاء بالإنجاز والعطاء الرائع المتمثل في منح بلدية الناصرة لجمعية المنارة قطعة أرض بمساحة 2000 م لبناء مركزها للعيش المستقل.


ضمن معرض الكلمات الترحيبية عبر السيد علي سلام رئيس بلدية الناصرة عن سعادته باحتفالية "المميزون" ودعمه لجمعية المنارة ونشاطاتها الرائدة والتي استحقت من خلالها منحها لقطعة الأرض لبناء حلمها وتوسيع رقعة تأثيرها في الناصرة والمجتمع العربي عامة. السيدة سمر بشارة مديرة العلاقات المجتمعية في بنك هبوعاليم رحبت بدورها بتعاون بنك هبوعاليم مع جمعية المنارة وخاصة ضمن برنامجها "تميزنا بتنوعنا" لتأهيل أصحاب التحديات ليكونوا مرشدين لتوعية شرائح المجتمع المختلفة تجاه قضايا أصحاب التحديات. وختام ترحيبنا مسك بشكر وتكريم الداعمين والشركاء ونخص بالذكر صديق المنارة وداعمها منذ تأسيسها السيد زياد عمري مدير مؤسسة رند وصاحب فندق رمادا.".

وزاد البيان:"رصّع احتفالية "المميزون" من أصحاب التحديات بقصص نجاحاتهم الملهمة كل من: المميزة أحلام أبو الهيجاء من طمرة، المميزة فاطمة الزهراء أبو مديغم من رهط، المميزة شفاء عابد من البعنة والمميز نواف زميرو من قلنسوة، حيث ألهموا الحضور بتحدياتهم وانجازاتهم في مختلف المجالات. يشار أن قصص هذه الشخصيات وغيرها من القصص المميزة سيتم عرضها من خلال أفلام وثائقية ستعرض ضمن الموسم الثاني لبرنامج "المميزون" على تلفزيون مكان، من اعداد وتقديم المحامي عباس وانتاج شركة KB للأخوين نبيل وربيع قزموز.

الموسيقى والمسرح كانت من أبرز الفقرات الابداعية في احتفالية "المميزون"، حيث كانت افتتاحيتها بفقرة فنية موسيقية للمميزين من طلاب مدرسة كرم الصاحب لأصحاب التحديات البصرية والسمعية في الناصرة بإدارة السيدة شروق صوان، والذين أبدعوا وأمتعوا الجمهور من خلال عزفهم وغنائهم. وأنسها، اشهار وعرض أغنية المنارة "صاحب تحدي" تأليف وغناء المميز مودي قبلاوي وانتاج جمعية المنارة والتي تجدونها على قنوات التواصل الاجتماعي لجمعية المنارة. ووسطها فقرة غنائية مميزة لجوقة مدرسة البيروني لأصحاب التحديات التعلمية في الناصرة بإدارة السيدة تهاني مرعي، وختامها مسك بفقرة مسرحية فنية لطلاب مدرسة المنار لأصحاب التحديات في عرعرة بإدارة السيد محمد يونس، والتي عرضت سكيتشا مسرحيا مميزا وهادفا.

هذا وخصت المنارة في ختام الأمسية المميز اياد شلبي، البطل البارالمبي وصاحب التحدي السمعي والحركي من شفاعمرو، بتكريم خاص له عرفانا منها وتشجيعا له، بحصوله على ميداليتين ذهبيتين في السباحة في دورة الألعاب البرالمبية طوكيو 2020.

يشار أنه تم عرض نشاطات وبرامج المنارة المختلفة من خلال مجموعة مميزة من الفيديوهات التوثيقية وعلى رأسها: مركز المنارة للعيش المستقل، مشروع تميزنا بتنوعنا، مجموعات المنارة للدراجات المزدوجة، أستوديوهات المنارة، بودكاست المنارة، ابداعات واصدارات المنارة ومخيم المنارة الصيفي."، بحسب البيان.

 

واختتم البيان:"تعتبر احتفالية "المميزون" لهذا العام، الاحتفالية الثالثة في تاريخ المنارة، والتي شكلت نقلة نوعية، حيث أنها أبرزت وبشكل جلي القدرات الهائلة الكامنة لدى أصحاب التحديات، لتسهم بذلك في زرع مفاهيم جديدة تجاههم من قبل المجتمع.

وفي حديث مع المحامي عباس عباس مدير عام المنارة، أعرب فيه عن سعادته الغامرة وشكره الجزيل الى كل من ساهم وكان سببا في انجاح امسية المنارة ونشاطاتها وخص بالذكر أصحاب التحديات وذويهم، الشركاء والداعمين، الهيئات الادارية في مدارس المميزين التي شاركت وتشارك في نشاطات المنارة وبرامجها المختلفة، مرشدي الموسيقى والدراما في جمعية المنارة، الجمعيات الصديقة، المهنيين وطاقم المنارة وجنودها من المتطوعين.

وختاما، يسر جمعية المنارة أن تدعوكم لمشاهدة احتفالية "المميزون" عبر قنوات التواصل الاجتماعي لجمعية المنارة، لتكونوا شركاء لنا في اتاحة منبر لإبراز مواهب وقدرات أصحاب التحديات."، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY