أخبارNews & Politics

جسر الزرقاء: اقامة وحدة متطوعين بالاطفاء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جسر الزرقاء: لقاء افتتاحي استعدادًا لإقامة وحدة متطوعين في سلطة الإطفاء والإنقاذ


جاء في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق الرسميّ للإعلام العربي:"أقيم مؤخرًا لقاء افتتاحي في جسر الزرقاء استعدادًا لإقامة وحدة متطوعين من أبناء البلدة في سلطة الإطفاء والإنقاذ، حضره المتقدّمين والمرشّحين للتطوع في الوحدة، ورئيس المجلس المحلي مراد عماش، وقائد محطة إطفاء الخضيرة يوسي دكالو، ومستشار قائد الإطفاء والإنقاذ والمتحدث للإعلام العربي كايد ظاهر، وعدد من الضباط والمسؤولين.


تمّ خلال اللقاء تقديم شروحات للمشاركين حول وحدة المتطوعين وطبيعة عملها والتأهيل الذي سيمرّ به المتطوعين خلال الدورة، الى جانب الحديث حول نقطة الإطفاء التي ستقام تزامنًا مع إنهاء دورة التأهيل والتي ستكون تحت خدمة المتطوعين.
كايد ظاهر قال معقبًا:" نهدف من خلال هذه الوحدة الى دمج أبناء جسر الزرقاء في سلطة الإطفاء من خلال التطوع ومنح خريجي الدورة آليات وأدوات ليتمكنوا من تقديم الردّ الأولي في حالات الطوارئ أو اندلاع حريق الى حين وصول الطواقم. والجدير ذكره أنّ شابين من أبناء البلدة كانا قد تخرّجا مؤخرًا من دورة "داعمي رجال الإطفاء" وتمّ توزيعهما على محطات إطفاء في المنطقة أيضًا".
الإطفاء والإنقاذ يرى بالمتطوعين دعما اضافيا ومصدرا لتعزيز قوة طواقم الإطفاء والإنقاذ لمنح الرد الأولي من أجل انقاذ الحياة ورفع الوعي في أوساط المواطنين.

إقرا ايضا في هذا السياق: