أخبارNews & Politics

الطيبة تساند محمد بكري بأمسية مميّزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الطيبة تساند وتكرّم محمد بكري في أمسية مميّزة: عرض مسرحية "المتشائل" وسط حضور واسع

بطريقة مميّزة، ساندت مدينة الطيبة الفنان والممثل الكبير محمد بكري، حيث احتضن المسرح البلدي في المدينة مسرحية "المتشائل" وسط حضور واسع. وعممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي:"تقديرا ووفاءً لمسيرة الفنان محمد بكري وتكريما لجهوده ودعما له، عج المسرح البلدي مساء الجمعة في بلدية الطيبة بالحضور لمشاهدة عرض مسرحية "المتشائل" التي تفاعل معها الجمهور بكل حماس. بلدية الطيبة والمركز الجماهيري في المدينة واللجنة للنهضة الثقافية قاموا بتنظيم هذه الامسية".

صور من الأمسية

وتابع البيان:"رئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة افتتح هذه الامسية بكلمة ترحيبية ، مبدئا دعمه الكامل للفنان محمد بكري ومسيرته الفنية الراقية الطويلة التي لم تخلو من الصعاب والمواجهات في واقع مركب. مؤكدا خلال كلمته انه كلما دارت عجلة الثقافة إلى الأمام دارت عجلة العنف للخلف وأكد على ضرورة الثقافة في مسيرات الشعوب التي تعمل على تهذيب النفوس وتُرسخ رواية الشعوب:"أحد مهام التاريخ أنه يُوثق للابد، والتاريخ وثّق صفحة سوداء للاحتلال خلال مجزرة جنين، بالمقابل وثّق وطنية الفنان القدير محمد بكري من خلال عمله فيلم جنين جنين. أهلا بك ضيفا كريما في الطيبة وكان لزاما علينا أن لا نتركك وحيدا أيها الحصان والخيل الأصيل في ربوع الوطن".

بعد ذلك، اعتلى منصة المسرح البلدي السيد مصطفى ناطور ، مدير المركز الجماهيري في مدينة الطيبة الذي بدوره رحب بالجمهور الغفير على استجابته للنداء ومشاركته في امسية دعم الفنان بكري ومن ثم شكر رئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة على دعمه الكبير للنهضة الثقافية في مدينة الطيبة . ورحب بالفنان البكري وقال : انت اليوم تتحمل وحدك نتائج نضالك وراء كشف الحقيقة والحفاظ على الرواية الفلسطينية من التزييف والتحريف والطيبة لن تتركك وحيداً. وبعد ذلك تحدث الدكتور احمد عراقي باسم اللجنة للنهضة الثقافية مرحباً وداعماً للفنان محمد بكري وقال الدكتور مصري : لن نسمح بتزوير الحقيقة وتزييف روايتنا الفلسطينية .

هذا، اعتلى المنصة البروفسور ابي عوز وتحدث عن الفنان محمد بكري كفنان مناضل لهويته الوطنية. ومن ثم قدمت مجموعة طلاب من مدرسة عتيد النجاح الثانوية بإدارة الاستاذ رامي مصاروة وبمرافقة المربية إيناس صافية حاج يحيى وصلة فنية وطنية رائعة . وقام الطالب عبد الحليم حاج يحيى من مدرسة عمال الثانوية بإدارة الاستاذ هلال مصاروة بإلقاء كلمة . الطالب عبد الحكيم حاج يحيى من مدرسة عتيد المجد بإدارة الاستاذ حسني حاج يحيى قدم كلمة ترحيبية مميزة . الفنان محمد البكري قدم للحضور مقاطع رائعة من مسرحية " المتشائل" للكاتب اميل حبيبي . وفي نهاية الامسية قام رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور بتكريم الفنان محمد البكري وقام طلاب مدرسة عتيد النجاح الثانوية بتقديم باقة ورد للفنان محمد البكر والجدير ذكره ان الجمهور تبرع بسخاء لصندوق دعم الفنان محمد البكري لتغطية تكاليف وغرامات المحاكم الظالمة."، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: