شباب وصبايا

نصائح من أطباء الجلد للعناية بالبشرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حواء: حيل ونصائح من أطباء الجلد للعناية بالبشرة

موقع العرب.كوم يعرض عليك اليوم يا عزيزتي حواء مجموعة من النصائح والحيل الجيدة والمفيدة للعناية بالبشرة، لكن ننوّه أنّه من الضروري استشارة طبيبك لو عبر الهاتف قبل القيام بأي خطوة، للحفاظ على سلامة بشرتك. تابعي معنا!

صورة توضيحية

ضعي مستحضرات التجميل فقط على بشرة رطبة

إنّ وضع مستحضرات التجميل على بشرة جافة هو خطأ فادح بحسب طبيب الأمراض الجلدية Angelo Landriscina؛ بالمقابل إذا قمت بوضع التونر والأمصال والمرطبات على بشرة رطبة، فسيؤدي ذلك إلى تحسين وظيفة المنتجات عن طريق توفير المكوّنات التي تشكل حاجزًا واقيًا ومرطبًا على سطح الجلد التي تُعرف أيضًا بالجلسرين وحمض الهيالورونيك. وينصحك الطبيب نفسه باستخدام رذاذ الوجه أو الماء لتجهيز وجهك لبقية روتينك.

المراهم بدلاً من مرطب الشفاه

إذا وجدت نفسك تعيدين وضع مرطب الشفاه كل بضع دقائق، فهذه الحيلة تناسبك. يوضح الدكتور شاه، المعروف أيضًا باسم Dermdoctor على تيك توك، أن العديد من مرطبات الشفاه تحتوي على مكوّنات مثل المنثول والنعناع التي يمكن أن تسبب تهيجًا في بعض الأحيان وتؤدي إلى إعادة التقديم بشكل مستمر. نصيحته؟ استخدمي منتجًات مثل Aquaphor أو CeraVe Healing Ointment أو فازلين لترطيب يدوم لفترة أطول.

ضمادات Hydrocolloid للبثور

هذه الحيلة منتشرة بقوة على تطبيق تيك توك، حيث يتم استخدامها للقضاء على البثور. خبر مفرح، إذ أنّ هذه الضمادات ناجحة ومفيدة. ويقول طبيب الأمراض الجلدية الدكتور جوشوا زيشنر، أن الضمادات الغروانية المائية تساعد البثور على التعافي بشكل أسرع. وعلى الرغم من أنه يلاحظ أنها لا تحل محل علاجات البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك، إلا أن هذه الرقع تشكل ختمًا واقيًا على البثور وتساعد في التخلص من الزيت الزائد.

دلكي وجهك لمنع الشيخوخة

وفقًا لخبيرة تجميل في عيادة طبية، يمكنك القيام بتدليك خاص بك لمكافحة الشيخوخة باستخدام أصابعك فقط، حيث تعمل هذه الحركة على تعزيز الدورة الدموية.

دفّئي يديك لامتصاص المنتج

نصيحة للاستفادة بشكل أكبر من المنتجات التي تستخدمينها: إن تدفئة يديك مباشرة بعد وضع أي منتج على بشرتك، هي طريقة سهلة للمساعدة في امتصاص وتعزيز الدورة الدموية في وجهك- فقط افركي يديك معًا ثم اضغطي عليهما برفق على بشرتك، بعد وضع المنتج طبعاً.

إقرا ايضا في هذا السياق: