شباب وصبايا

اكتشفي روتين البشرة اليومي المثالي!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حواء الجميلة: اكتشفي روتين البشرة اليومي المثالي!

تطبيق روتين البشرة اليومي بانتظام يضمن لك يا عزيزتي الجميلة بشرة مثالية وصحيّة، بحيث يجب أن يتضمّن هذا الروتين خطوات عدّة، أولها تنظيف البشرة وآخرها الترطيب والحماية.

موقع العرب.كوم يقدّم لك من خلال هذه السطور أفضل روتين عناية بالبشرة من أهم خبراء البشرة والجلد.. تابعي معنا!

صورة توضيحية

غسل البشرة بعيداً عن مدى روعة بدء يومك ببعض الماء الساخن على الوجه لإيقاظك، فإن الماء الساخن ليس الخيار الأفضل لبشرتك. قالت جيسيكا هيوستن ، نائبة رئيس العمليات وخبيرة التجميل الرئيسية في BEAUTYBEEZ : "أوصي باستخدام الماء البارد إلى الدافئ عند غسل وجهك". "الماء شديد السخونة يفقد البشرة رطوبتها ويعرضها للجفاف لذا من الأفضل ساتخدام الماء الفاتر لغسل الوجه".

إستخدام منظف البشرة

بدلاً من استخدام منظف مقشر قوي للوجه توصي الدكتورتان إرفينا وو وأنجيلا تشاو جراي ، المؤسستان المشاركان لعلامة YINA للعناية بالبشرة، باستخدام منظف ناعم ولطيف أو حتى الماء الدافئ للغسيل (خاصةً إذا كان لديك جلد جاف). بشكل عام، ستحتاجين إلى تطبيق منظفات البشرة المقشرة للاستخدام الليلي، نظرًا لأنها قد تترك بشرتك حمراء وحساسة قليلاً إذا اخترت التقشير في الصباح، فقومي بوضع طبقة واقي الشمس بعده.

تطبيق تونر البشرة

تقول الدكتورة تريسي إيفانز، طبيبة الأمراض الجلدية المعتمدة والمديرة الطبية في Pacific Skin and Cosmetic Dermatology ، "يمكن أن يجفف التونر الجلد وغالبًا ما يحتوي على مواد كيميائية أو البندق وكلاهما جاف"، وتضيف "التونر ليس خطوة ضرورية في روتين الصباح للعناية بالبشرة". ومع ذلك، إذا كنت لا تستطيعين التخلي عن تونر البشرة في روتينك الصباحي على الأقل اختاري واحداً يحتوي على مكونات مرطبة".

اختيار مستحضرات الترطيب على الرغم من جودة أنواع كثيرة لمرطبات البشرة، يبقى الأفضل هو استخدام سيروم فيتامين سي الذي يعد من أفضل وأكثر الاختيارات المعتمدة من قبل خبراء البشرة ويجب ضمه إلى روتينك الصباحي لأنه يساعد في التخلص من التصبغات ويحمي البشرة.

واقي الشمس لا تغادري المنزل بدون وضع طبقة من كريم واقي الشمس لحماية بشرتك ومنحها توهجًا موحدًا. يوصي معظم الخبراء باستخدام SPF 30 أو 35 على الأقل يوميًا. ولكن قبل أن تبحثي عن درجة عالية ومنخفضة لكريم الحماية يشير الدكتور Orit Markowitz ، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس الإدارة ومؤسس OptiSkin ، سابقًا أن رقم SPF أو درجة الحماية ليس مهماً بقدر ما تطبقينه على بشرتك يومياً وتعيدين دهنه خلال النهار.

أخيرًا، يجب عليك الابتعاد في روتين بشرتك الصباحي عن الريتينول لأنه يمكن أن يتحلل بفعل الشمس ويترك بشرتك مكشوفة طوال اليوم. وقد تكون أكثر حساسية لأشعة الشمس. عادة، من الأفضل حفظ الريتينول لروتينك الليلي، حيث يمكن أن يعمل سحره أثناء النوم.

إقرا ايضا في هذا السياق: