أخبارNews & Politics

شبتاي: من يحاول المس بالمواطنين والقوات مصيره القتل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المفوض العام للشرطة شبتاي من أم الفحم: كل من يحاول المس بمواطنين أبرياء وقوات الشرطة مصيره القتل

تحدّث المفوض العام للشرطة المفتش يعقوب شبتاي بعد الأحداث المتوترة الحاصلة في أم الفحم قائلًا: "وصل مشتبهان بداخل سيارة بهدف دهس مواطنين وأفراد شرطة، بعدها حاولا الهرب من افراد حرس الحدود الذين أطلقوا النار عليهما ما أسفر عن مقتل شاب وإصابة الثاني بجراح طفيفة نحن ننظر إلى هذه الحادثة بشكل خطير جدًّا" كما قال.

وتابع قائلًا: "ما حدث هو استمرار للاعتداءات التي وقعت يوم أمس والتي تخللت إطلاق نار على خلفية نزاعات إجرامية، ونحن نتواجد بشكل مكثّف في المدينة بهدف منع الأحداث العنيفة التي تهدد حياة المواطنين والقوات، فكل من يحاول المسّ بالمواطنين الأبرياء وقوات الشرطة مصيره القتل" كما قال.

هذا ووصل بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربيّ - لواء السّاحل جاء فيه ما يلي: "في أعقاب حادثة دهس محاربي حرس الحدود في أم الفحم، وصل قائد لواء السّاحل اللواء يورام سوفير وقائد حرس الحدود اللواء أمير كوهين للتّحقيق الأوليّ مع المحاربين اللذين تواجدوا في المكان ولتقييم الوضع. ستواصل شرطة إسرائيل وقوات حرس الحدود نشاطهم الحازم للقضاء على الجريمة في المجتمع العربيّ، بشكل مهنيّ مع المخاطرة بحياتهم".

وتابع البيان: "اشار قائد لواء الساحل يورام سوفير صباح اليوم بعد تقييم الوضع في مكان الحادث: "الشرطة مع قوات كبيرة في مدينة أم الفحم بعد عملية القتل واعمال الشغب التي حدثت الليلة الماضية. نحن نرى الاعمال بشكل خطر وسنقوم بنشاط لاعادة الهدوء الى المدينة ولا سيما القاء القبض على مثيري الشغب. هكذا قمنا بالنشاط في كل ساعات الليل. وكجزء من الجهوزية تمركزت القوات في حواجز على الشوارع في المدينة وصباح اليوم اصطدمت مركبة مشبوهة في محاربي حرس الحدود الذين ردوا بإطلاق النار وفي الحقيقة منعوا حدوث عمل اجرامي جنائي ضد السكان. أفراد الشرطة قاموا في النشاط خلال الليل وحتى الآن بعزم وشجاعة في تنفيذ المهمة. سنواصل نشاطنا بشكل حازم من أجل تهدئة الاوضاع في المدينة. أتمنى الشفاء الكامل للمحاربين".

واختتم البيان: "اشار قائد حرس الحدود اللواء أمير كوهين في حديثه مع المحاربين: "أقدم لكم كامل الدعم، لقد تصرفتم كما هو مطلوب منكم مع الإصرار والسعي والعمل بشكل مهني. محاربوا حرس الحدود يقومون بنشاط في جميع انحاء الدولة وفي كل وقت مع قوات معززة ومجهزة لكل حدث. سنقوم في الرد بشكل حازم وصارم مثل حادث الصباح لتوفير الأمن والامان والخدمة للمواطنين ومنع إصابة أفراد الشرطة ومحاربي حرس الحدود. في نشاطكم منعتم الحادث التالي وقمت بحماية المواطنين بجسمكم. سنواصل نشاطنا لاعطاء الخدمات والامن والامان والحياة المعيارية للجمهور خلال عملهم اليوميومي كما هم يطلبون ويتوقعون منا" بحسب البيان.

كلمات دلالية