أخبارNews & Politics

بينيت يعقد جلسة لبحث سبل التعامل مع متحور أوميكرون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بينيت يعقد جلسة لبحث سبل التعامل مع متحور أوميكرون

عقد رئيس الوزراء نفتالي بينيت مساء أمس جلسة لتقييم الأوضاع حول التعامل مع متحور "أوميكرون" في إسرائيل حضرها وزير الصحة نيتسان هوروفيتش وجهات مختصة من الدوائر الحكومية المعنية.

فيما يلي القرارات التي تم تبنيها خلال الجلسة:

- تغريم القادمين إلى إسرائيل الذين لم يخضعوا لفحص PCR ثان.

- تقرر تغريم تلقائيا القادمين من الخارج الذين لم يخضعوا لفحص PCR ثان في اليوم الثالث أو السابع لوصولهم البلاد (وفق المطلوب).

- ستقوم وزارة الصحة والشرطة بمزامنة أنظمة المعلومات كي يتم اصدار هذا التقرير تلقائيا.

- ستبلغ الغرامة 2500 شيكل.

- سيدخل القرار حيز التنفيذ في غضون عدة أسابيع بعد استكمال الاستعدادات الفنية لتطبيقه.

إختبار "البلدة المتطعمة":

- ستقوم وزارتا التربية والتعليم والصحة بمشاركة السلطات المحلية بتفعيل برنامج خاص لتطعيم الأطفال في البلدات المختلفة سيتم في إطاره تنفيذ المبادئ التالية:

- سيتم القيام بالتنسيق المسبق بين مركز إدارة الكورونا والسلطة المحلية والمدارس ولجنة أولياء الأمور المحلية وصناديق المرضى والطبيب اللوائي.

- سيتم القيام بأنشطة توعوية مسبقة في الجهاز التعليمي إزاء الأهالي قبل وصول التطعيمات.

- سيتم القيام بأنشطة توعوية في البلدات قبيل القيام بيوم تطعيمات في البلدة وفي إطاره ستصل سيارات التطعيم إلى المدارس وإلى المجمعات الجماهيرية.

سينطلق الأسبوع القادم اختبار في سلطات محلية معينة. وفي موازاة ذلك, أوعز رئيس الوزراء بالقيام بالاستعدادات الفورية لتوسيع رقعة هذه الحملة لتشمل جميع السلطات المحلية والمدارس في إسرائيل.

كما تقرر الاستمرار في عمل جميع الجهات المختصة على إيجاد سبل لتشجيع تلقي التطعيم سيتم عرضه لاحقا.

هذا وطرحت خلال الجلسة عدة آليات لتغيير التعليمات الخاصة بمطار بن غوريون لاحقا. ستقوم وزارة الصحة ووزارة المواصلات وقيادة الجبهة الداخلية باستكمال العمل على هذا الموضوع وستعرض التوصيات والبدائل في موعد لاحق.

حضر الجلسة كل من مدير عام وزارة الصحة ومدير عام وزارة التربية والتعليم ومدير عام وزارة الأمن الداخلي ورئيسة خدمات صحة الجمهور في وزارة الصحة ومسؤول الكورونا والمسؤول عن الحماية في وزارة الدفاع ونائب المستشار القانوني للحكومة والمسؤول عن الميزانيات في وزارة المالية ونائب رئيس هيئة الأمن القومي وقائد الجبهة الداخلية وجهات مختصة أخرى.

كلمات دلالية