رأي حرOpinions

الى معلمينا الكرام| صالح نجيدات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الى معلمينا ومعلماتنا الكرام اجلكم واحترمكم جدا| بقلم: الدكتور صالح نجيدات

ايها المعلمون الكرام :مهنتكم مقدسة وشبية برسالة الأنبياء، أنتم صانعون جيل المستقبل ومهندسو شخصياتهم، وانتم المربون لاولادنا ونحترم ونقدر جهودكم المباركة في العملية التدريسية.

بكم تتقدم الشعوب وتنهض وانتم صانعوا الحضارات على مر الزمن , بكم وبتعليمكم وانتمائكم لمجتمعكم تتطور الشعوب وترتقي الى العلا , وبكم وتعليمكم تغرس القيم والأخلاق , لي عندكم طلب متواضع وبالذات معلمي المرحلة الابتدائية , تعالوا نجرب ما رأينا في عده فديوهات من اليابان وكوريا وغيرها من بلدان , والتي نشرت باليوتيوب , كيف ان المعلم او المعلمة تقف على باب الصف صباحا وتستقبل طلابها بالعناق والاحترام والمحبة , لان الأبحاث تشير على اهمية العناق والاحترام والمحبة للطالب والتي لها تأثير كبير على نفسية الطلاب واطمئنانيتهم وصفاء ذهنهم وثقتهم بنفسهم وحبهم للمعلم واستيعابهم لمادة التدريس .تعالوا نستعمل أساليب الترغيب وأساليب احترام شخصية وذات الطالب , تعالوا نغير من اسلوب ان المعلم يمسك بالعصا وينفر ويصرخ بطلابه ويوبخهم وهذا التصرف يخلق فجوة بينه وبين طلابه بل يخلق الكراهيه له ويجعل الطالب يكره المعلم ومادة تدريسه ويكره المدرسة والتعليم . انا ادرك ان هناك فرق كبير بتنشئة الطفل الياباني والعربي ولكن هذا لا يمنعنا من التجربة . وفقكم الله في تعليم وتربية اولادنا, اولاد المجتمع العربي .

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com

إقرا ايضا في هذا السياق: