أخبارNews & Politics

اعتقال مشتبه بإعطاء قروض ماليّة وصرف شيكات في معالوت ترشيحا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اعتقال مشتبه بإعطاء قروض ماليّة وصرف شيكات وحذف دخل بقيمة 600,000 شيكل في معالوت ترشيحا


مركز شرطة معالوت يواصل نشاطه الميدانيّ خلال الأسبوع الأخير في تطبيق القانون ومكافحة ظاهرة الجرم الإقتصاديّ في المنطقة ويلقّون القبض على مقدّم قروض ماليّة بشبهة حذف دخل بقيمة 600,000 شيكل.

إلى جانب النّشاط الميدانيّ للحدّ من ظاهرة الجرم الإقتصاديّ وتطبيق القانون بالتّعاون مع جميع السّلطات، قام أفراد مركز شرطة معالوت بنشاط مبادر في قرية ترشيحا خلال الأسبوع المنصرم بالتّعاون مع سلّطة الضّرائب. أثناء النّشاط تمّ إلقاء القبض وإحالة مشتبه من قرية ترشيحا إلى محكمة الصّلح في حيفا بشبهة حذف دخل بقيمة 600,000 الف شاقل.

كجزء من نشاط تطبيق القانون في إعطاء الخدمات المالية التي قام بها مسؤول ومحقّق التقييم في لواء حيفا والشّمال وشرطة إسرائيل (الوحدة المركزيّة في لواء الشمال) اشتبه أنّه في السّنوات 2020-2021 قام المشتبه بإعطاء قروض ماليّة وصرف شيكات في معالوت ترشيحا وإخفاء ذلك من موظفي الضريبة وحذف الدّخل النّاتج عن هذا العمل. خلال نشاط تفتيش تمّ ضبط بحوزة المشتبه مبلغ نقدي بقيمة 204,000 الف شاقل وشيكات بقيمة 400,000 الف شاقل تمّ استلامها من زبائن الّذين اقترضوا أموالًا من المشتبه وقاموا بخصم الشيكات.

أصدر سعادة القاضي شلومو بانجو قرارًا في محكمة الصّلح في حيفا بالإفراج عن المشتبه بشروط تقييديّة، بما في ذلك التزام ذاتيّ بمبلغ 200,000 شاقل، وضمان طرف ثالث بمبلغ 150,000 ألف شاقل، وأمر تقييدي بمنع مغادرة البلاد حتّى 180يومًا. في غضون ذلك أمر القاضي أيضًا باستخدام المبلغ النقدي بقيمة 204,000 شاقل كضمان للإفراج عن المشتبه به.

شرطة إسرائيل ستواصل نشاطها المبادر الحازم والصّارم في لواء الشّمال في مركز شرطة معالوت على مدار السّاعة بالتّعاون مع جميع الوحدات السّريّة والعلنيّة وسلطات تطبيق القانون، مع إستخدام كلّ الأدوات والوسائل التكنولوجيّة المتقدمة والمتاحة أمامها للحدّ من ظواهر الإحتيال والجرم الإقتصاديّ والمخالفات الاخرى ولا سيّما تقديم المشتبهين للعدالة.
يعتبر تطبيق القانون بالتّعاون مع باقي سلطات تطبيق القانون أداة اخرى فعّالة في مكافحة الجريمة والظّواهر الأخرى إلى جانب الإجراءات الجنائيّة. القيام في النّشاط بالتّعاون بين جميع سلطات تطبيق القانون تحت قيادة شرطة إسرائيل تشكّل خطوة أخرى في تعزيز ثقة الجمهور وتعزيز سيادة القانون والردع.

إقرا ايضا في هذا السياق: