أخبارNews & Politics

هل تُصنف تركيا والإمارات دولًا حمراء؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

متحوّر كورونا الجديد| وزارة الصحّة تدرس تصنيف تركيا والإمارات ومصر دولًا حمراء

متحورّر كورونا الجديد يُقلق العالم| أكّدت مصادر مطّلعة أنّ وزارة الصحّة الإسرائيلية تدرس تصنيف كل من تركيا والإمارات ومصر ضمن قائمة الدول الحمراء التي يُمنع السفر إليها.

ويأتي ذلك وسط ازدياد حالات الإصابة بمتحوّر كورونا الجديد "أوميكرون" في العالم واعلان أكثر من 17 دولة عن اكتشاف اصابات بالمتحور في أراضيها.

وكانت إسرائيل قد أعلنت في وقت سابقًا بشكل رسميّ عن تسجيل اصابتين مؤكدتين بمتحوّر "أوميكرون"، اضافة الى الاشتباه باصابه 34 مريض كورونا آخرين به إلا أنّ الأمر لا يزال قيد الفحص.

وصرّح مدير عام وزارة الصحّة، ب. نحمان آش، بالقول:"هنالك تخبط فيما إذا سنقوم بتصنيف مصر وتركيا والإمارات ضمن القائمة الحمراء".

صورة توضيحية

وكانت قد صادقت الحكومة على سلسلة من القيود والإجراءات الجديدة في قطاع السفر، وذلك في أعقاب اكتشاف متحوّر كورونا اجديد "أوميكرون". وبناء على قرار لجنة الدستور والقانون والقضاء البرلمانية، واستكمالًا لتوصية وزارة الصّحة، فإنه اعتبارًا من يوم الأحد28.11.21، الساعة 18:00 ألزم العائدون من الدول الحمراء بالدخول للحجر الصحّي في الفنادق لغاية الحصول على نتيجة PCR سلبية تمّ إجراؤها في مطار بن غوريون. الى جانب تغييرات طرأت على سياسة الدخول إلى البلاد من الدول غير الحمراء وبضمنها: منع دخول الأجانب، وتغييرات سياسة الحجر والتي بدأ مفعولها بالسريان على الوافدين الذين أقلعوا من تلك الدول ليلة الأحد - الإثنين.

وبموجب القرارات فإنّ المتطعمين سيُلزمون بحجر صحي مدّته 3 أيام وفحصيّ كورونا سلبييين، الأول يجرى عند الهبوط في المطار والآخر عند انتهاء مدة الحجر. أمّا غير المتطعمين فسيلزمون بالحجر لمدة 14 يومًا مع إمكانية تقليل عدد أيام الحجر بشرط إظهار نتيجة فحصين سالبين لكورونا بعد 7 أيام.

إقرا ايضا في هذا السياق: