أخبارNews & Politics

قسم الشبيبة بمجلس محلي كفرقرع ينظم مؤتمرا ضد العنف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

قسم الشبيبة في مجلس محلي كفرقرع ينظم مؤتمرًا لمناهضة العنف ضد النّساء

وصل بيان صادر من مجلس محلي كفرقرع، جاء فيه ما يلي: "تزامنا مع اليوم العالميّ لمناهضة العنف ضد النّساء، نظم قسم الشبيبة في مجلس محلي كفرقرع مؤتمرًا لمناهضة العنف ضد النّساء، وذلك بالتّعاون مع جمعيّة شين- تمثيل عادل للنساء، وذلك يوم أمس الاحد 28.11.2021 في المركز الجماهيري الحوارنة".

وأضاف البيان: "حضر المؤتمر رئيس المجلس المحلي المحامي فراس بدحي، مديرة قسم الشّبيبة السّيّدة ناهد كناعنة، بروفيسور استير هرتسوغ مديرة جمعيّة شين، عضوة الكنيست السيدة ايمان خطيب ياسين، مستشارات لرؤساء المجالس المحلية لشؤون المرأة، مدراء ومديرات مدارس المشاركة في البرنامج، مدراء ومديرات أقسام الشبيبة, مديرات جمعيات نسائية، موجّهات برلمان الفتيات القطري من 28 بلد عربي ويهودي، وممثلان عن برلمان الفتيات القطريّ. افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية من عريفتا المؤتمر الطالبتين سلمى هيكل وسارة ابو رقية , حيث رحبنا بالحضور متمنيات لهن الاستفادة من برامج المؤتمر".

وتابع البيان: "الفقرة الأولى للمؤتمر شملت على عدد من الكلمات الترحيبية من إدارات المدارس العربية واليهودية بالاضافة لكلمة ترحيبيّة من قِبل فتيات البرلمان القطريّ من بلدة كفر قرع. كذلك كلمة بروفيسور استير مديرة جمعيّة شين الّتي رحبّت بدورها بالحضور باسم الجمعيّة وباركت هذه الجهود لإقامة المؤتمر بهذا الشّكل واستعرضت أهمية مناهضة العنف من خلال دور الفتيات في ايصال و تذويت مفاهيم مغايرة. كذلك كلمة خاصة من الطالبتين سيلين مدلج وليان عسلي باسم فتيات البرلمان والمجلس البلدي".

وجاء في البيان: "رئيس المجلس المحليّ المحامي فراس بدحي رحبّ بدوره بالحضور الكرام من طلّاب وطالبات عربًا ويهودًا، كما وافتخر رئيس المجلس من على منبر مسرح الحوارنة بالمرأة القرعاوي التي ربت وعلمت جيل وراء جيل من الاطباء والمعلمين والمحامين ورجال الاعمال الذي رفعوا اسم كفرقرع في المحافل المحلية والقطرية في إسرائيل. كما وأكد رئيس المجلس على المكانة الخاصة التي منحها ديننا الإسلامي الحنيف لمجتمع النساء مستشهدا بقول الرسول محمد صلى الله عليه وسلم " استوصوا بالنساء خيرا".

وأضاف البيان: "النّائبة ايمان خطيب ياسين شكرت بدورها قسم الشّبيبة ممثلًا بالسيدة ناهد كناعنة ومجلس كفر قرع على اقامة مثل هذه المؤتمرات التّوعويّة الّتي تصب في مصلحة فتياتنا ونساء مجتمعنا. كما أنها بينّت من خلال كلمتها أن ديننا الحنيف وثقافتنا تتنافى مع أشكال العنف وترفضه بشكل قطعيّ. هذا وتضمن المؤتمر ورشات مختلفة: هيلنج تدريب روحاني، يوغا، حركة، رسم على الوجوه بشكل فني يلائم مضامين المؤتمر تبرعت بها الفنانة سندس مصاروة. ورشة هيلينج تطوعت بها المدرّبة مي أسدي شحنت من خلالها الحضور بطاقات ايجابيّة وتعزيز الذّات والرّفع من مكانتها. وفي ختام المؤتمر كان عرضًا "لسكيتش" مسرحيّ مؤثر وصاحب رسالة تمحور حول العنف الّذي تعاني منه المرأة قُدّم من قِبل فتيات البرلمان في كفر قرع بشكل متقنٍ ومميّز" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية