الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

الصندوق الجديد لإسرائيل فخور بعرض الـ: 23 مبادرة الفائزة بجائزة "أصوات الأمل" لتعزيز الحياة المشتركة بين اليهود والعرب

كل العرب
نُشر: 29/11/21 00:59

وصل الى موقع كل العرب بيان جاء فيه:"في اعقاب المواجهات العنيفة بين اليهود والعرب في المدن المختلطة في شهر أيار الأخير، أعلن الصندوق الجديد لإسرائيل عن تخصيصه مليون شيكل لمبادرات مدنية تعمل على تعزيز الحياة المشتركة. تقدّم لهذا النداء الهادف إلى ترميم العلاقات بين اليهود والعرب قرابة الـ 579 طلبًا! من بينهم قامت لجنة مختصة باختيار 23 مبادرة تعمل على تعزيز الحوار، التعليم المشترك، تطوير التربية المشتركة، ومبادرات تكنولوجية".

مرفق قائمة المبادرات الفائزة في منحة "أصوات الأمل" 2021:
كسر الحواجز: مشروع لبلدية بات يام. مربون ومربيات طوروا سوية مع مسؤول قسم التربية برنامجًا يسعى إلى تنظيم لقاءات بين مربين من بات يام ومربين من يافا من أجل بناء اواصل الثقة مجددًا. مستقبلا، سيتم مضاعفة النشاط من خلال دمج طلاب في المشروع.
جيران- نحن اللد: مبادرة لمجموعة من المواطنين في مدينة اللد والتي تسعى إلى ترسيخ أحداث أيار 2021 في الذاكرة الجمعية للمدينة كحدث تحذيري ومن أجل العمل على مستقبل مشترك. المشروع يسعى إلى تنظيم فعاليات مجتمعية مشتركة في الحيز العام والتي من شأنها أنّ تترك أثرًا وتعزز المفهوم أنّ المدينة هي ملك للجميع.
يافا، مدينة يافا المختلطة لرأب الصدع، أحد مشاريع جمعية عرب يافا. سيعمل المشروع على إنشاء لجنة مشتركة من اليهود والعرب من مدينة يافا تعمل على تعزيز الحياة المشتركة في المدينة. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل اللجنة على تعزيز الأنشطة بين المدارس في المدينة من أجل الجمع بين الطلاب اليهود والعرب.
حيفا تعزز الحياة المشتركة: مشروع مشترك لمركز حيفا للحوار وإدارة الصراع تحت إدارة قسم الرفاه في بلدية حيفا وبيت "هغيفن" الناشط في تعزيز مبادرات محلية تعزز الحياة المشتركة.
برنامج القيادة الشابة في مدينة الرملة- مشروع بمبادرة من صندوق الرملة لتطوير منتدى متعدد الثقافات لمجموعة شبابية قيادية الهادفة إلى بناء شراكات وتعزيز الحياة المشتركة في أيام اعتيادية وأيام الطوارئ بين المجتمعات المختلفة في مدينة الرملة.
كلية "بندتي": مشروع جامعة بار ايلان. المشروع يعمل على تنظيم لقاءات بين أئمة وحاخامات مع طلاب يهود وعرب الذين يتعلمون في بار ايلان بهدف تعلم نصوص دينية من الإسلام واليهودية.
من الشخصي للسياسي من المختلف للمشترك: المشروع سيعمل على دمج الحوار والإبداع المشترك لنساء فلسطينيات ويهوديات من يافا وجنوب تل ابيب بمبادرة من منظمة "أختي" من أجل النساء في إسرائيل و- "عروس البحر" للمرأة من يافا.
منوال: تعزيز حضور ثنائية اللغة في المتنزهات والحدائق العامة، المشروع مشترك مع جمعية "سيكوي". يهدف المشروع إلى زيادة حضور اللغة العربية الأدبية في الأماكن العامة في الحدائق والمتنزهات والشواطئ وغيرها.
مؤتمر كلنا الشهري- القدس كلنا: يعزز المشروع لقاءات سكان غرب وشرق المدينة من اليهود والعرب، كما ويعزز التعددية الثقافية. تعقد الاجتماعات في مبنى القنصلية الإيرانية السابقة في حي أبو طور.
توجيه الروايات: مشروع لجمعية "عمرام" والهادف إلى انتاج أول وثيقة تعرض الروايات المختلفة لمجموعات في المجتمع الإسرائيلي من وجهة نظر تاريخية، مركب الهوية، القضايا والتعقيدات وتوجهات للحل.
أفق- مشروع لتعزيز تدريب الخبراء العرب في الشرق الأوسط والشؤون الفلسطينية. المشروع هو مشروع مشترك بين منتدى التفكير الإقليمي ومعهد فان لير. سيقوم الخبراء/الخبيرات بمراجعة وتوفير المعلومات وإنشاء بنية تحتية بحثية للمتحدثين باللغة العبرية في مجموعة واسعة جدًا من الموضوعات المتعلقة بالشرق الأوسط والإسلام والفلسطينيين.
دورة دعم لتقليل الإرهاق لدى الفرق الطبية المختلطة: المشروع يدار باللغتين من قبل مرشدات روحانيات. مبادرة مشتركة بين بيت الروح وجمعية المرافقة الروحية.
برنامج إقامة مشترك لخريجي المؤسسات الفنية اليهودية والعربية: مشروع جفعات حبيبة. إقامة مشتركة لمدة 3 أشهر لفنانين شباب لـ 12 خريجًا من مؤسسات فنية من مختلف التخصصات- يهود وعرب، الذين أكملوا للتو دراساتهم الفنية من أجل إنشاء طبقة من الفنانين الذين يمكنهم العمل والتأثير في الفضاء الفني الإسرائيلي باعتباره مساحة متعددة الثقافات ومتعددة التخصصات ومتصلة بالشبكات.
إنشاء مركز العدالة الاجتماعية العربي اليهودي في مدينة اللد: مشروع مراكز العدالة الاجتماعية - حركة خريجي هاشومير هتسعير.
نبني المستقبل بميني كرافت: اكاديمية الألعاب. دورة افتراضية لطلاب يهود وعرب بصورة مشتركة من الصفوف السوابع حتى الثواني عشر في مجموعات مختلطة من مجالس محليّة مختلفة يتعلمون سويةً أساس البرمجة- بواسطة "ميني كرافت": نموذج تعليمي.
يافا ليست للبيع- Save Ajami: مشروع لمجموعة "كلنا يافا". مشروع يهودي عربي مشترك يساعد 460 عائلة في حي العجمي في النضال ضد أوامر الأخلاء من بيوتهم، في بادرة تضامن بين سكان المدينة.
ستارت أب- النقب- مشروع "ارتس-عير": المبادرة ستعمل على إقامة المسرع الأول للمبادرات في النقب، والذي سيعمل على تسريع مبادرات يهودية بدوية في المنطقة.
مشروع مدراء يهودي عربي مشترك- مشروع "مطاح": سيعمل المشروع على تعزيز التعلم المشترك بين المدارس اليهودية والعربية في الرملة وسيعقد تدريبات للمعلمين وكبار المسؤولين مع التركيز على تحسين العلاقات بين المجموعات مع الحفاظ على الهوية والتعامل مع العنصرية.
جبل النقب: معرفة مُعمقة بين السكان تعزز التعاون من أجل الحياة المشتركة - مشروع مشترك بين المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها ومؤسسة السراج. ستجمع المبادرة بين البدو واليهود بطرق متنوعة، من بطولة كرة القدم بين المدارس، إلى ورشات عمل الطبخ، والاجتماعات الثقافية وورشات الحوار.
سيستم عالي: الجمعية التي تحمل اسم الفرقة متعددة اللغات من يافا والتي ستعمل على تطوير مشاريع إبداعية بين اليهود والعرب.
مستقبل في الصحراء: تنمية السياحة البدوية كرافعة لحسن الجوار. سيعمل المشروع على تطوير السياحة البدوية على أساس التعاون البدوي اليهودي، لا سيما في المناطق غير المعترف بها، والحفاظ على الثقافة والمجتمع البدوي وتعريف الزوار اليهود بها.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237066.54
BTC
0.52
CNY