أخبارNews & Politics

منع دخول العمال الفلسطينيين بدون الشارة الخضراء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

منع دخول العمال الفلسطينيين لاسرائيل بدون الشارة الخضراء

صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشؤون الكورونا، بعد منتصف الليل، على سلسلة إجراءات بعد جلسة شهدت خلافات بين الوزراء حول تشديد القيود مجددًا في ظل انتشار المتحور الجديد “أوميكرون” في عدد من دول العالم، وتسجيل إصابات في إسرائيل.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية، مساء السبت، عن شرط دخول الفلسطينيين إليها من معابر الضفة وقطاع غزة وأفاد منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية اللواء غسان علیان، بأنه نظرا لارتفاع حالات کورونا وتجنبا لانتشار المتحور الجديد، فإنه اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم 30/11 لن يسمح بدخول الفلسطينيين إلى إسرائيل من معابر الضفة وغزة ممن لا يستوفي تعليمات العلامة الخضراء باستثناء الحالات الإنسانية.

وأضاف:" نذكركم أنه وفقا لتعليمات العلامة الخضراء الاسرائيلية يمكن دخول الفلسطينيين الذين تلقوا الجرعة الثالثة أو أي جرعة تطعيم خلال الأشهر الستة الماضية أو تلقوا جرعة واحدة وتعافوا من الكورونا خلال ستة الأشهر الماضية وعلى كل حال يجب أن تكون تفاصليکم مسجلة ومحدثة في النظام الصحي الفلسطيني". وأشار إلى أن أصحاب كافة أنواع التصاريح يستطيعون أن فحص صلاحية تصاريحهم وتطعيمهم في النظام قبيل الوصول للمعبر وفي أي لحظة من خلال منطقة (وضع المرور الى اسرائيل على تطبيق "المنسق").

كلمات دلالية