أخبارNews & Politics

مواطن من النقب: مفتشو الزراعة هددوا والديّ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مواطن من النقب: مفتشو الزراعة هددوا والديّ التسعينيين بمصادرة مواشيهم ما أدى لاصابتهما بأزمة صحية

قال المواطن يوسف علي الهواشلة، من قرية قصر السر بالنقب، إن مفتشي الزراعة برفقة رجال شرطة ديمونا، قاموا بتهديد والديه التسعينيين بمصادرة مواشيهم ما أدى إلى إصابة والده ابن الـ94 عاما ووالدته ابنة الـ90 بوعكة صحية نقلا على أثرها بسيارات إسعاف إلى مستشفى سوروكا بئر السبع لمتابعة العلاج.

وأفاد المواطن ان والديه يربيان 50 رأسا من المواشي، حيث حضر مفتشو الزراعة بصحبة رجال شرطة، يوم الأربعاء، إلى المنزل وقاموا بالتهجم عليهما وتهديدهما بأنهم سيقومون بمصادرة المواشي. وتابع قائلا: "سقطت والدتي التي تعاني من مشاكل في البصر على ظهرها فيما أصيب والدي بجلطة وتم نقلهما بسيارات إسعاف إلى سوروكا، حيث بقيا يتلقيان العلاج كل الليل". وأشار المواطن إلى أن "السلطات تضيق الخناق على عرب النقب حتى في مصدر الرزق، وهذا أمر لا يمكن السكوت عليه. لا يعقل أن يتم التهجم على مسنين عاجزين بهذه الصورة".

الناطق بلسان الشرطة عقب قائلا إن شرطيا من محطة ديمونا قام بمرافقة المفتشين ولكنه لم يدخل إلى البيت.

الناطقة بلسان وزارة الزراعة عقبت قائلة على توجه مراسل " كل العرب": "مع تلقي المعلومات، قامت الوزارة بفحص معمق مع مفتشي وحدة التفتيش عن النبات والحيوان، واتضح من الفحص أنه لم تكن أية محاولة عنيفة من قبلهم. إذا كان هناك توثيق للقضية تطالب الوزارة بالتوجه إليها وسنقوم بما علينا القيام به".

إقرا ايضا في هذا السياق: