أخبارNews & Politics

أم الفحم تحتضن أمسية للدكتور مهند مصطفى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أم الفحم تحتضن أمسية للدكتور مهند مصطفى ضمن ملتقى الجمعة الثقافي في المكتبة العامة

شارك مجموعة من الأهالي والمهتمين في محاضرة لـ د. مهند مصطفى - مدير عام مدى الكرمل ورئيس قسم التاريخ في المعهد الاكاديمي بيت بيرل، حيث أقيمت المحاضرة في المكتبة العامة بمدينة أم الفحم، ويكون هذا اللقاء هو الثاني مع د. مهند مصطفى حيث يندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات مع الأهالي.

ويكون هذا اللقاء تحت عنوان:" أيام فلسطين" حيث يشمل المنتدى عشر لقاءات حول القضية الفلسطينية وأيامها بين الحاضر والماضي.

وبادر لهذا اللقاء كل من المكتبة العامة في مدينة أم الفحم بمديرتها سوسن محاميد، وأيضًا مسؤول قسم الثقافة في بلدية أم الفحم ونائب رئيس البلدية السيد وجدي حسن جميل جبارين، وقال أن "هذه الفعالية تأتي ضمن برنامج الجمعة الثقافي، الذي كنا قد أعلنا عنه قبل أشهر، وقررنا إقامته في المكتبة العامة ومركز العلوم والفنون والمركز الجماهيري في أم الفحم".

وأضاف جبارين أن، البرنامج يتضمن سلسلة من اللقاءات مع مفكرين ومبدعين وادباء وفنانين ومحاضرين، إضافة لندوات ومعارض فنية يجري الإعداد لها، ومنها تم اجراؤها في الاسابيع الماضية.

وبشأن النشاطات القادمة، أعرب جبارين أنه "سيكون لنا لقاء مع معرض لوحات الفنان المقدسي العالمي شهاب القواسمي ولوحاته المميزة عن الاقصى المبارك والقدس الشريف، إضافة إلى ندوة قريبة عن أدب الأطفال، وإشهار كتب لمبدعين فحماويين وعرب، وغيرها من الفعاليات ضمن مشروع إحياء الثقافة والجمعة الثقافي".

واختتم جبارين بالقول أن "مدينة أم الفحم تشهد نهضة ثقافية في الاشهر الأخيرة على كافة المستويات تهدف إلى إحياء الثقافة ودعم المبدعين، وإظهار الوجه الحضاري الحقيقي لمجتمعنا بعيدًا عن مظاهر العنف والجريمة الطارئة على مجتمعنا".

كلمات دلالية