الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:02

المناضل حنا إبراهيم الغائب عنا والباقي بيننا

بقلم: شاكر فريد حسن

شاكر فريد حسن
نُشر: 26/11/21 20:46,  حُتلن: 07:43

أهدتنا الصديقة الكاتبة صاحبة الهمسات الدافئة، ابنة البعنة، أسماء الياس نسخة من كتاب "المناضل حنا إبراهيم الغائب عنا والباقي بيننا" الذي صدر ووزع بمناسبة مرور سنة على وفاته، وهو من إعداد عدد من أعضاء لجنة التأبين، وهم: الكاتب محمد علي سعيد، والدكتور إبراهيم حنا إبراهيم الياس، والمربي جريس الياس، والشاعر علي محمد تيتي، والكاتبة أسماء حنا الياس، والسيدة زويا حنا جريس.

ويتضمن الكتاب الذي جاء في 180 صفحة من الحجم الكبير، كلمات رثاء وتأبين قيلت في المرحوم، ومقالات وكتابات عنه لأصدقائه ومعارفه ولكوكبة من أهل الادب والثقافة وأصحاب الأقلام من البلاد والضفة الغربية وقطاع غزة، فضلًا عن صور من ألبوم صوره.

وقد أجمعت الكلمات على إنسانية وصدق ومنزلة ومكانة المرحوم حنا إبراهيم ومواقفه المشرفة الصلبة، وأشادوا به كشخصية وطنية وقامة أدبية وعلم ثقافي بارز في المشهد الأدبي والثقافي الفلسطيني، ومناضل فذ بشار له بالبنان في مواجهة الظلم والسياسة العنصرية القهرية، والدفاع عن قضايا شعبه الوطنية، وسياسي لامع ومفكر ومثقف مشاكس منحاز للطبقات العمالية الكادحة الفقيرة المهمشة.

فالشكر الجزيل للصديقة أسماء الياس على هديتها، وبورك القائمين على إعداد وإصدار الكتاب، والذكرى الخالدة لصديقنا الشاعر والكاتب والأديب المرحوم حنا إبراهيم.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com

مقالات متعلقة