أخبارNews & Politics

رئيس الدولة يكرّم ثلاث نساء عربيات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة: رئيس الدولة يكرّم ثلاث نساء عربيات

بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، الذي يصادف في الـ25 من نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام، كرّم الرئيس الإسرائيلي يتسحاك هرتسوغ ثلاث نساء عربيات.

وأجري حفل التكريم أمس الخميس، حيث استقبل رئيس الدولة وعقيلته في ديوان الرئاسة النساء الثلاث اللاتي "ساهمن بشكل كبير في مكافحة العنف ضد المرأة"، وفق ما ذكر، وذلك بحضور الوزيرة ميراف كوهن وعدد من المستشارات العربيات العاملات في سلطة تطوير المرأة في وزارة المساواة الاجتماعية.

أما النساء اللاتي تم تكريمهن فهن أمل النصاصرة - مديرة جمعية سدرة نسيج النقب، وناشطة اجتماعية لحقوق المرأة في المجتمع العربي-البدوي في الجنوب، منال شلبي- مديرة مؤسسة آذار- منتدى للرجال والنساء المتخصصين في مكافحة قتل النساء، وعُلا نجمي يوسف - مديرة مشروع "مجتمع آمن" في مبادرات ابراهيم، لتحسين الأمن الشخصي في المجتمع العربي وتحسين العلاقات الشرطية المجتمعية.

وقالت منال شلبي إن "التكريم هو بمثابة اعتراف وتقدير لمجهود وعمل استمر سنوات عديدة في المجال واحتفال بالانجازات وتعزيزها ومن جهة أخرى هو تحدي كبير بالنسبة لي لضرورة مواصلة المسيرة للعمل من أجل تقليص وحسر ظاهرة العنف في ظل المعيقات الكبيرة التي نواجهها على كافة المستويات الاجتماعية، الجماهيرية والمدنية والسياسية". وختمت قائلة: "في ظل استمرار العنف ضد النساء، المسيرة لا تزال مستمرة ولن نلمس التغيير المرجو الآن إنما سيكون ذلك في السنوات القادمة إن شاء الله".

كلمات دلالية