أخبارNews & Politics

بينيت: المتحور الجديد معدي للغاية وبعدي بوتيرة أسرع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بينيت: المتحور الجديد معدي للغاية وبعدي بوتيرة أسرع من متحور دلتا

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان رئيس الوزراء الاسرائيلي بينيت جاء فيه ما يلي: "قال رئيس الوزراء بينيت في مستهل الجلسة التي عقدت صباح اليوم والتي تناولت متحور كورونا الجديد: "قبل عدة أسابيع، عندما أجرينا المناورة الوطنية "أوميغا" التي تعاملت مع سيناريو اندلاع متحور كورونا فتاك جديد، كان يبدو الأمر خياليا إلى حد ما. وغني عن القول إن هذا كان أحد الاجراءات الأكثر أهمية الذي أعدّنا إلى مواجهة الحالة التي قد نواجهها الآن. قد أعدنا النظر في عبر هذه المناورة مساء أمس وبدأنا تطبيقها بسرعة".

وأضاف البيان:" المتحور الجديد معدي للغاية وبعدي بوتيرة أسرع من متحور دلتا. نستمد حاليا معلوماتنا من الجهاز الصحي في جنوب أفريقيا الذي يعمل بشكل يثير الاعجاب ولكن لا نمتلك كل المعلومات المطلوبة بعد. رقعة معرفتنا ستتسع خلال الأيام المقبلة بشكل سريع جدا وسنعلم إذا ما كان المتحور يخترق حقا المناعة وبأي وتيرة وهل كان أكثر فتاكا أم لا وما هي كيفية تأثيره على الأطفال وما إلى ذلك".

وتابع البيان: "تم اطلاعي خلال الليلة الماضية على إيجاد مريض مؤكد هنا في إسرائيل وهذا مزعج. المبدأ الأعلى الذي نتمسك به الآن هو التحرك بسرعة وبشكل قوي وفوري, خاصة بما يتعلق بدخول البلاد والخروج منه حتى أن تتوضح الأمور. وعندئذ سنقرر ماذا ستكون الخطوات التي سنتخذها. نحن الآن على وشك حالة طوارئ وأطلب الجميع الاستعداد والانخراط الكامل في العمل على مدار الساعة" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية