أخبارNews & Politics

تظاهرة ضد قتل النساء على مدخل عرابة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فش حرية مع ذكورية: تظاهرة ضد قتل النساء على مدخل مدينة عرابة

انطلقت مساء اليوم في عدد كبير من البلدات العربية حملة " فش حرية مع ذكورية " والتي تنظمها حركية كيان النسائية بالتعاون مع جمعيات نسوية فاعلة في البلاد تزامنا مع يوم مناهضة العنف ضد النساء ، حيث تستمر الحملة لمدة 16 يوم ، تقام خلالها العديد من النشاطات التي تهدف الى مناهضة العنف ضد النساء .

في مدينة عرابة ، قامت مجموعة من النساء بتوزيع نشرة على سائقي السيارات والمارة ، نشرة توعوية تهدف الى مكافحة العنف بشكل عام والعنف ضد النساء بشكل خاص .

وفي حديث لموقع كل العرب مع ختام واكد ، مديرة مركز نعمات ، قالت :" نحن بحاجة لاعلان عن حالة طوارئ فورية في كل البلاد ، لان العنف يستشري في مجتمعنا العربي، نحن لا نقبل بهذا الواقع الذي لا يضمن الامن والأمان ، لا للنساء ولا للمواطنين بشكلل عام ، على الدولة ان تضع هذه القضية على راس سلم أولوياتها بشكل فعلي وان تترجم الوعودات الى برامج واقعة نلمسها فعلا لان الخطر بدأ يحدق بنا جميعا، أينما كنا ومهما كانت مراكزنا واكبر دليل على ذلك الحادث الذي وقع في مدينة عرابة والذي تم خلاله استهداف مديرة مدرسة كانت متوجهة لعملها ".

وتابعت :" حوادث العنف ضد النساء مستمرة بالتزايد عاما بعد عام ، طلما ان هذه القضية لا تحضى باهتمام الحكومة والمؤسسات سنبقى نراوح مكاننا ، نحن كجمعيات نسوية نطالب الشرطة والحكومة بالقيام بواجبها قبل فوات الأوان ".

كلمات دلالية