شباب وصبايا

السمسم.. طريقة بسيطة لإنقاص الوزن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

السمسم.. طريقة بسيطة وسهلة لإنقاص الوزن

غالبًا ما تبحث الصبايا والسيدات الى طرق بسيطة وغير مكلفة من أجل تسريع عملية النزول بالوزن، من خلال خلطات يمكن تحضيرها بمكونات بسيطة جدًا متوفرة في كل منزل.

ويعتبر السمسم من المكونات التي تعتمدها المرأة كوسيلة لإنقاص وزنها، فالسمسم يحتوي على مواد غير متوفرة بمكونات أخرى، والتي يكون من شأنها أن تعمل على إنقاص الوزن، فالسمسم يحتوي على الأوميجا 3 و أوميجا 6، الذي يعمل على حرق الدهون، وتخفيف الوزن، ويعمل السمسم على تفتيت الدهون الموجودة في مختلف أنحاء الجسم، وخصوصًا تلك الموجود في منطقة الأرداف والبطن.

صورة توضيحية

نصحكِ أن تستخدمي زيت السمسم بدل زيوت الطهي العادية، لأن زيوت الطهي العادية تحتوي على الكثير من الدهون، لكن زيت السمسم لا يحتوي على تلك الدهون، وعليه مع إستخدام زيت السمسم لا مجال لتراكم الدهون في الجسم.

وصفة لانقاص الوزن يمكن إستخدام السمسم كوسيلة لإنقاص الوزن، ومن أبرز الوصفات التي يمكن تحضيرها بشكل بسيط هيوصفة زيت السمسم مع القليل من عصير الليمون، إليكِ طريقة تحضير الوصفة:

-قومي بوضع ربع كوب من السمسم المطحون.

-ثم قومي بخلط ثمانية ملاعق من عصير الليمون الطازج.

-ثم ضعي فوق هذا المزيج، ملعقة من زيت السمسم.

-ولجعل هذهِ الوصفة أكثر فعالية، يمكنكِ زيادة ملعقة عسل كبيرة.

وبعد خلط كل هذهِ المكونات جيدًا، يترك الخليط مدة أربعة ساعات تقريبًا إلى أن تدمج هذهِ المكونات جيدًا، ومن ثم قومي بتناول ملعقة واحدة كل يوم صباحًا ولفترة شهر، ثم قومي بشرب كوب ماء دافىء مع عصرة ليمون صغيرة، بعد تناولكِ لملعقة من الخليط المذكور أعلاه، لأن الماء الدافىء بعد تناول هذه المكونات، يجعل المعدة أكثر ليونة، ويساعد على حرق دهون المعدة بشكل فعال، وسريع.

وإن تكرار هذهِ الوصفة ولمدة شهر، سيساعدكِ كثيرًا في إنقاص الوزن، لأن السمسم يساعد على حرق الدهون بشكل كبير نظرًا لإحتوائه على الفيتوستيرول الذي يساعد أيضًا في الحفاظ على المناعة، وصحة القلب في الأن عينهِ، كما تحتوي بذور السمسم على مضادات الأكسدة، وهذهِ المضادات تساعد كثيرًا، في الوقاية من السرطان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الوزن السمسم