أخبارNews & Politics

النقب: العراقيب تُهدم للمرة الـ195
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعد ساعات من النظر في التماس الأهل| النقب: العراقيب تُهدم للمرة الـ195

اقدمت قوات الشرطة مساء اليوم، الأربعاء، على هدم قرية العراقيب وذلك للمرة 195 على التوالي. وكانت السلطات هدمت بيوت القرية البسيطة المصنوعة من الخشب والأكياس يوم 28 تشرين الأول/أكتوبر في المرة الماضية. وتأتي عملية الهدم بعد ساعات من التداول في الاستئناف الذي قدمه الأهل في المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، ضد قرار محكمة الصلح، بخصوص كل من الشيخ صياح الطوري، الذي فرضت عليه المحكمة غرامة مالية والعمل في خدمة الجمهور، والحبس الفعلي وغرامة مالية على الناشطين وعلى نجليه عزيز صياح وسيف صياح وسليم محمد أبو مديغم.

وكانت المحكمة قد فرضت عليهم الحبس الفعلي لمدة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر وغرامات قدرها تراوح بين 12 و-30 ألف شيكل، بتهمة ما يسمى "غزو أرض الدولة والبناء دون ترخيص".

أحمد خليل أبو مديغم، رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن العراقيب، قال معقبا في حديث لمراسل "كل العرب": "في الوقت الذي يتواجد فيه أهل العراقيب في المحكمة من أجل القرار في استئناف حول السجن والغرامة لأهل العراقيب قامت قوات الهدم والدمار بهدم بيوتها للمرة 195، حيث تم تأجيل النظر في الاستئناف". وتابع قائلا: "أهل العراقيب ما زالوا صامدين على أرضهم رغم كل المضايقات والغرامات غير القانونية، وبدورنا سنعزز صمود العراقيب من ناحية الفعاليات النضالية واللقاءات الجماهيرية واستقبال وفود المتضامنين".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
النقب العراقيب