أخبارNews & Politics

بلدية الناصرة تستعد للميلاد :موسم الخير للناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بلدية الناصرة تستعد لاحتفالات الميلاد : موسم الخير للناصرة وأهلها

تقوم بلدية الناصرة هذه الأيام ونحن عشية موسم الميلاد موسم البهجة والخير والفرح بكامل واجباتها نحو مدينة البشارة المرتبطة بالسيد المسيح عيسى عليه السلام كان ذلك بالتزيين والإضاءة في الشوارع استقبالاّ لموسم البركة حيث كالعادة ستتوافد مئات الالاف خلال فترة الأعياد الميلادية المجيدة لزيارة مدينة البشارة والمشاركة بالعديد من النشاطات والفعاليات المرتبطة بالمناسبة السعيدة.

ودأبت بلدية الناصرة من خلالها طواقمها ذات الصلة الوحدة الخارجية لتنفيذ الاعمال او غيرها من الوحدات في البلدية حيث بدأت العمل في تهيئة المرافق العامة قرب الكنائس وأشجار الميلاد والمؤسسات والنوادي التي تقوم بفعاليات فترة العيد.

فقد اهتمت الوحدة بتنظيف الساحات العامة عند كنيسة البشارة للروم الأرثوذكس وكذلك الأمر في منطقة قاعة بيندكتوس حيث ستضاء شجرة الميلاد مع بداية شهر كانون الأول. واستقبل رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلاّم قبل أيام رئيس وأعضاء مجلس الطائفة الأرثوذكسية ممثلة بالسيد بسيم عصفور رئيس المجلس وعضوا المجلس سعيد عبود ومنذر قسيم حيث عقد اجتماع بخصوص التنسيق الكامل بين البلدية ومجلس الطائفة الأرثوذكسية في الناصرة حول العيد والنشاطات التي ستقام خلال هذه الفترة من اضاءة شجرة الميلاد وسوق الميلاد الذي تقيمه الطائفة ومجمل الفعاليات على شرف موسم الفرح والبهجة ميلاد السيد المسيح.

ستضاء شجرة الميلاد لطائفة الروم الأرثوذكس يوم 12/12 بحضور رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلاّم ومجلس الطائفة والقيادة الروحية للكنيسة الأرثوذكسية بعدها وابتداء من 16 حتى 12/20 سيقام سوق الميلاد في موقف السيارات التابع للمطرانية والذي سيحوى على أكشاش تبيع البضائع والأطعمة والحلويات وما يتعلق بالعيد من هدايا ونثريات وتحف وكذلك برامج فنية وعروض للطلاب بشكل مجاني في الشوارع المحاذية لسوق الميلاد.

وستقوم بلدية الناصرة بالمساهمة قدر الإمكان ببعض التكاليف وكذلك ستقدم كافة الخدمات التي تكفل نجاح هذا الحراك المبارك من قبل مجلس الطائفة لإدخال البهجة والسرور في قلوب النصراويين جميعاً.

وفي نفس الموضوع كان رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلاّم قد اجتمع سابقاً مع ممثلي موكب عيد الميلاد حول أمور تتعلق.كذلك بنشاطات وفعاليات تقام في المدينة لأضاءه شجرة عيد الميلاد

للطوائف الغربية عند ساحة سان أنطون وذلك يوم 1/12/2021 سيتبعها سوق الميلاد الذي يمتد حتى 11/12/2021 وقد تعهدت البلدية ممثلة برئيسها السيد علي سلاّم بتقديم المساعدة في هذه الاحتفالات وذلك امام ممثلي لجنة الموكب السادة توفيق لحام والسيد نبيل توتري والسيد منير مرشي والسيد عصام لحام.

بحيث تقوم البلدية بتقديم خدمات في منطقة الاحتفال وتعمل على إنجاح هذه المشاريع بكل طاقاتها وطواقمها وكالعادة ستكون المسيرة الأكبر يوم 24/12/2021 والتي تستقطب عادة عشرات الالاف من أبناء شعبنا وضيوف المدينة من مختلف انحاء العالم يأتون الى مدينة البشارة للمشاركة في أضخم مسيرة تشهدها المنطقة.

بلدية الناصرة ترحب بكل أبناء شعبنا في موسم الأعياد وتدعوهم لزيارة الناصرة في هذه الفترة الزمنية ليعيشوا أجواء البهجة ويشاهدوا الحراك الاجتماعي الفني الاحتفالي بمناسبة عزيزة وغالية مناسبة عيد الميلاد المجيد في مدينة البشارة وتدعو كافة سكان البلاد ليزوروا مدينة الناصرة حيث ينتظر أهلها مئات الالاف من الزائرين بضيافة عربية أصيلة ومحبة

ليعم الخير على الجميع.

الناصرة المقدسة ذات البعد العالي في انتظار زائريها وعلى لسان رئيسها الناصرة بخير مجتمعنا العربي في البلاد بخير كل عام والجميع بألف خير.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الناصرة