أخبارNews & Politics

ديرحنا: انتخاب لجنة وكلاء على أملاك طائفة الروم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ديرحنا: أبناء طائفة الروم الكاثوليك ينتخبون لجنة وكلاء على أملاك الرعية في القرية

إنتخب أبناء رعية الروم الملكيين الكاثوليك في دير حنا لجنة وكلاء لادارة أملاك الرعية في القرية، وذلك بناء على الوضعية القانونية لأملاك الرعية والمسجلة في دائرة الطابو باسمها، وعليه مارس أبناء الرعية حقهم في انتخاب وكلاء لهم لادارة املاكهم وللحفاظ عليها، بحسب ما جاء في بيان صادر عن الطائفة.

وقال المحامي يوسف عطوان - عضو اللجنة المنظمة والمشرف القانوني على الانتخابات بأن "الانتخابات أجريت في جو ديمقراطي ونزيه وشفاف، حيث شارك في الانتخابات حوالي 300 ناخب وناخبة من أبناء الطائفة والذين يشكلون حوالي 45% من ذوي حق الاقتراع المتواجدين في القرية".

وأضاف المحامي عطوان أن الفائزين في الانتخابات التي تقدم لها احد عشرا مرشحا هم السادة: عوني حبيب، كميل حبيب، عبد حايك، حليم عطوة، هاني حايك، والسيدة ريم حبيب أشقر.

وأكد الدكتور المحامي الحايك عضو لجنة الوكلاء المنتخبة أن "هذه الانتخابات هي الأولى في تاريخ رعية الروم الملكيين الكاثوليك في القرية وأيضا على مستوى الأبرشية، حيث شهدت تنافسا نزيها، شاكرا كل من شارك وأدلى بصوته بالرغم من أجواء الطقس الباردة والماطرة، فيما وجه شكره لكل من ساهم في إنجاح هذا العرس الديمقراطي في الرعية وخاصة أعضاء اللجنة المنظمة والمشرفة على الانتخابات وهم السادة: واصف حبيب، المحامي يوسف عطوان، حنا خوري، جريس حايك، نجيب حبيب، ميلاد حناوي، بطرس عطوان وكارلوس حبيب. متمنيا للجنة الوكلاء النجاح في إدارة واستثمار أملاك الرعية بما فيه لخدمة الرعية وأبنائها وبناتها، ومتمنيا للرعية ولأهل القرية العزيزة دير حنا كل الخير والصحة والعافية".

كلمات دلالية