السلطات المحلية

بلدية الناصرة: بيان الجبهة حول بير أبو الجش مليء بالافتراءات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بلدية الناصرة: بيان الجبهة حول شارع بير أبو الجش وبطولة عايدة توما مليء بالافتراءات

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادرعن بلدية الناصرة جاء فيه ما يلي: "أصدرت كتلة الجبهة في بلدية الناصرة بياناً مليئاً بالافتراءات والكذب مفاده أنّ أزمة شارع بير أبو الجيش قد انتهت وذلك لتدخل عضو الكنيست "البطلة" عايدة توما وتقديمها مداخلة ومساءلة لوزيرة المواصلات ميراف ميخائيلي حول الموضوع".

وتابع البيان: "وان عضو البلدية الذي يقطن بالحي أقام الدنيا وأقعدها حول الموضوع. وتضمن بيان الجبهة مغالطات وافتراءات وتشويه حقائق كعادتها. ومن هنا نوضح الى الأهل العزاء أهالي الناصرة الذين لن تنطلي عليهم هذه الأكاذيب أن الشارع مفتوح لأكثر من شهر ونصف ويستطيع المواطنون المرور منه بدون أي اشكال. وان ما حدث من إشكالية ان كانت بسبب الاعمال التي جرت في قسائم الأرض هناك أو أي سبب آخر بدأت معالجته على الفور وبتواصل دائم مع البلدية التي لم ترفع يدها عن الموضوع كل الوقت وحاولت إيجاد حلول شتى للقاطنين هناك من أبناء المدينة طوال الفترة التي احتاجوها وان طبيعة الأرض والطبوغرافية كانت عائق أخذ من الوقت ما أخذ والحل في مثل هذه الحالات لا يأتي من خلال خطاب لعايدة توما تغنى به الجبهويون ولا بافتراءات كتلة الجبهة التي لوكان يهمها الناصرة وأهلها لواظبوا على حضور جلسات المجلس البلدي الدورية بكامل اعضائهم وليس ثلاثة واثنين من ستة أعضاء، ان العمل والتنسيق حول الشارع وتطويره مستمر بين الجهات المعنية منها وزيرة المواصلات ميراف ميخائيلي التي تتواصل مع رئيس البلدية بما يخص هذا الشارع وقدم لها رئيس البلدية طلبات أخرى منها ما يتعلق بشارع الناصرة عيلوط".

وتابع البيان: "ان بلدية الناصرة برئيسها السيد علي سلاّم وادارتها المنتخبة تمضي بثبات وهمة نحو تحقيق الأهداف المرجوة رغم كل الصعوبات التي تزامنت مع هذه الدورة الحالية من وباء الكورونا وعدم وجود حكومة واجراء الانتخابات بشكل متكرر وعدم وجود عناوين في المكاتب الوزارية بشكل ثابت كل هذه الأمور لم تمنع البلدية من تحقيق أهدافها في البناء والتعمير وفي القيام بمهامها اليومية بشكل مستمر. إنجازات البلدية هي التي تتحدث عن نفسها وهي موجودة واضحة يستطيع كل مواطن نصراوي رؤيتها عن كثب. البلدية تبني مدرسة د. خالد سليمان الإعدادية في حي الجليل، البلدية تبني مدرسة ابتدائية في الحي نفسه كذلك في موقع بمحاذاة مدرسة البيروني الجديدة والعصرية التي تم افتتاحها في 3/10/2021. هل زار أعضاء كتلة الجبهة "الذين أقاموا الدنيا وأقعدوها" هذه المواقع هل يعلمون عنها شيئاً. البلدية أنجزت بناء 6 صفوف روضات في حي البشارة جاهزة للاستعمال. البلدية أقامت ملعب كرة سلة وكرة قدم مسقوف في حي كرم الصاحب هل يعرف أعضاء كتلة الجبهة أين يقع هذا الملعب. البلدية دشنت الملعب الأخضر خلف مدرسة مسار ملعب عصري تتدرب عليه الفرق النصراوية هل لمست قدم عضو بلدية عن كتلة الجبهة ارض هذا الملعب. البلدية تبني دار المسنين في بارك القشلة هل يدري أعضاء الجبهة عن المشروع شيئاً".

واختتم البيان: "الأخوة الأعزاء سهل جداً أن تقذف خصمك بالتهم والاكاذيب والافتراءات وسهل اصدار البيانات كل يوم. نحن نرد بأن نعمل بأن ننجز بأن نحاول حل الإشكالات بجدٍ وجهدٍ وإيمان عميق ان القادم أفضل وان هؤلاء الذين يتمنون لإدارة البلدية الفشل والعجز هم الفاشلون. مشاريعنا تتحدث عن نفسها وإنجازاتنا هي وحدها تجيب على تساؤلاتهم. بالعمل وتحقيق الأهداف نعيد سهامهم الى نحرهم" إلى هنا نصّ البيان.

بعد توجه توما- سليمان: وزيرة المواصلات تعد بترميم شارع ابن عامر في حي بير أبو الجيش بالناصرة

وكان قد وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب عايدة توما- سليمان بتاريخ 17.11.2021 جاء فيه ما يلي: "في أعقاب توجهات عديدة من قبل مواطني "حي بير أبو الجيش" في الناصرة تطالب بالتدخل لترميم جزء من شارع 600 الذي يقع في الحي والذي انهار قبل ثلاث سنوات، قامت النائبة عايدة توما-سليمان (القائمة المشتركة)، بتقديم استجواب مستعجل لوزيرة المواصلات ميراف ميخائيلي حيثُ أُدرِج، اليوم الأربعاء، على جدول الهيئة العامة للكنيست".وأضاف البيان: "وتطرقت الوزيرة للقضية قائلة:" هناك نقاش قضائي حول الجهة التي تتحمل مسؤولية تكاليف ترميم الشارع وأن القضية تتواجد اليوم في المحاكم، ولكن عقب الاستجواب قامت الوزيرة بالتواصل مع مدير شركة "نتيفي يسرائيل" ورئيس بلدية الناصرة حيث توصلوا لاتفاق يقضي بسحب القضية من المحاكم وتمويل مشروع الترميم بالمناصفة بين البلدية والوزارة بحيث تنفذ الأعمال خلال مدة أقصاها عشرة أشهر. كما شكرت الوزيرة النائبة توما-سليمان لطرح القضية وادراجها على جدول أعمال الهيئة العامة للكنيست".وجاء في البيان: "وفي تعقيبها قالت توما-سليمان:" هذا الشارع مغلق منذ ثلاثة سنوات، ويسبب ازدحامات مرورية كبيرة تعرض سكان الحي للخطر. اشكر الوزيرة ميراف ميخائيلي التي استجابت للمطلب ووعدت بترميم الشارع وفتحه بعد عشرة أشهر من الآن بحيث يتمكن سكان الحي من استخدامه"إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية