الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

التهديد يتحول لحقيقة مرعبة

مديرة البخاري شلاعطة تعرضت للتهديد في السابق والهستدروت تعلن الإضراب

حسن شعلان
نُشر: 22/11/21 11:16,  حُتلن: 16:37

مديرة مدرسة البخاري ردينة شلاعطة في عرابة التي أصيبت بعيار ناري أمام المدرسة سبق وأن تعرضت للتهديد، وقبل أشهر وضع مجهولون على سيارتها حبات رصاص، وبحسب الشرطة "أن اصحاب سوابق جنائية هددوها بسبب انها قامت بفعاليات ضد العنف داخل المدرسة"، وكانت قد قدّمت شكوى في الشرطة بعد التهديدات التي وصلتها وباشرت الشرطة التحقيق في عدة اتجاهات مختلفة.

 

هذا وكان قد أكّد رئيس بلدية عرابة أنّ: "المديرة بعلاقة طيّبة مع الجميع ولا توجد عداوة مع أي شخص على الإطلاق، وما حدث اعتبره أمر خطيرة جدًّا ومن الممكطن أن يحدث لأي شخص آخر". وتابع في لقاء خاص لكل العرب قائلًا بأنّ: "المنفذ انتظرها في الصباح الباكر أمام المدرسة وعندما وصلت لمباشرة عملها ترجّلت من سيارتها وإذ به يُطلق النار على القسم السفلي من جسدها ويصيبها بجراح وصفت بالمتوسطة أحيلت على اثرها للعلاج في المستشفى". 

في اعقاب حادثة إطلاق الرصاص نحو مديرة مدرسة البخاري في عرابة: هستدروت هماعوف تعلن الاضراب غدا الثلاثاء في بلدية عرابة

ووصل بيان صادر عن الهستدروت جاء فيه ما يلي: "أعلنت هستدروت هماعوف (نقابة المدراء، العمال والموظفين) الاضراب في بلدية عرابة ليوم غدا (الثلاثاء) بين الساعة 8 والساعة 11 صباحاً في اعقاب حادثة إطلاق النار هذا الصباح والتي أصيبت خلاله مديرة مدرسة البخاري في مدينة عرابة، بالإضافة إلى اضراب شامل في جهاز التعليم في المدينة يشمل رياض الأطفال، المدارس الابتدائية الاعدادية والثانوية. رئيس هستدروت هماعوف المحامي جيل بار طال قال بهذا الخصوص: "ظاهرة العنف في المجتمع العربي تتطلب تجندا لكافة الأطراف. المس بمديرة مدرسة وموظفي القطاع العام بشكل عام يعتبر تجاوزًا للخطوط الحمراء. على جميع الأطراف المعنية التجند من أجل هذا النضال من سلطات تنفيذ القانون، الشرطة وجهاز التعليم وجهاز القضاء. كما ينبغي رصد موارد واهتمام أكبر لاستئصال هذه الظاهرة. وأضاف قائلا: " تعبيرا عن تضامننا ودهشتنا من الحادثة قررنا اعلان الاضراب غدا في بلدية عرابة لمدة 3 ساعات".

واختتم البيان: "رئيس لواء الجليل المركزي في الهستدروت السيد سعيد شلح قال: " العنف في المجتمع العربي يزداد سوءًا وهذا الوضع لا يمكن أن يستمر. أنا والعمال نطالب جميع الأطراف التجند والتحرك لوضع حد لهذا الواقع الذي لا يطاق. أعلنا الاضراب ليوم غد في البلدية لمدة ثلاث ساعات على أمل أن يستيقظ احد ما ويحقق التغيير المنشود" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY