جامعات / مدارسStudents

مدرسة الشاغور في مجد الكروم: عضو مجلس تهجم على المدير
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مدرسة الشاغور في مجد الكروم: عضو مجلس وولي أمر أحد الطلاب تهجم على المدير بألفاظ غير مقبولة وبطريقة غير حضاريّة وتهجميّة

 إدارة المدرسة :

فوجئنا اليوم من سلوك أحد الأهالي (وهو عضو مجلس ايضًا) والّذي حضر إلى المدرسة رافضا إغلاق البوّابة ومطالبا بإدخال جميع الطّلّاب المتأخّرين بطريقة غير حضاريّة وتهجميّة، إذ تهجّم على إدارة المدرسة وطاقمها التّدريسيّ مستعملا أساليب وألفاظا غير مقبولة.

عضو المجلس وولي احد الطلاب :

إغلاق أبواب المدرسة منع دخول الطلاب الى المدرسة قرار غير مسؤول وغير قانوني !!

بعد اجتماع لجنة اولياء امور الطلاب وادارة مدرسة الشاغور في مجد الكروم مساء يوم الخميس الفائت في اعقاب ظاهرة تأخر الطلاب عن الدوام الصباحي ( الساعة الثامنة صباحاً).تقرر في الاجتماع بعدم دخول الطلاب المتأخرين عن الدوام إلى المدرسة في خطوة لإلزامهم التقيد بدستور المدرسة وقوانينها وبموافقة لجنة اولياء امور الطلاب .

وجاء في البيان العام الموقع من قبل لجنة أولياء الأمور ولجنة المعلّمين وإدارة المدرسة:"ما ما حصل اليوم لم يتوقعه أحد وذلك بعد قيام ولي امر طالب في المدرسة وهو عضو في مجلس مجد الكروم المحلي بالحضور الى المدرسة والتهجم على مديرها حسبما "أهالي بلدتنا الأعزّاء.. أولياء أمور الطّلّاب المحترمين.نعاهدكم السّند الدّاعم لنا في مدرسة الشّاغور الثّانويّة، ونسعى معا دوما لنصقل شخصيّة أبنائنا وأولادنا، ونرقى بمجدنا عاليا، وكي نبني جيلا يقود مجدنا نحو القمّة، نغرس في نفوسهم قيمة المسؤوليّة واحترام قوانين المدرسة والحضور إلى المدرسة مبكرا وعدم التّأخّر صباحا. ونقوم بكلّ ما يمليه علينا واجبنا ودستور مدرستنا الّذي ينصّ بعدم الـتأخّر وإغلاق بوّابة المدرسة في السّاعة الثّامنة صباحا، وكنا قد أعلمنا الأهالي في اجتماع الأهالي الّذي أقيم يوم الخميس الماضي بأنّ المدرسة ستقوم بهذه الخطوة ابتداء من اليوم وبدعم واتفاق مع جميع الأهالي".

واضاف البيان:" لكنّنا فوجئنا اليوم من سلوك أحد الأهالي (وهو عضو مجلس ايضًا) والّذي حضر إلى المدرسة رافضا إغلاق البوّابة ومطالبا بإدخال جميع الطّلّاب المتأخّرين بطريقة غير حضاريّة وتهجميّة، إذ تهجّم على إدارة المدرسة وطاقمها التّدريسيّ مستعملا أساليب وألفاظا غير مقبولة، وقام أيضا بتحريض الطّلّاب والمعلمين بعدم احترام قوانين المدرسة.ونحن في مدرسة الشّاغور الثّانويّة نرفض ونستنكر هذا التّصرّف الّذي لا يتلاءم مع قيمنا وأخلاقنا الّتي نسعى لتذويتها في نفوسنا ونفوس أبنائنا، نسعى لنبذ العنف بكلّ أشكاله، وعلينا أن نكون جميعنا؛ أهالي ومعلّمين مثالا وعنوانا يحتذى به يرفض العنف وينادي بالحوار والتّسامح.ونعلن مرّة أخرى بأنّا سنواصل طريقنا بتربية أبنائنا على قيمنا وسنستمرّ بتنفيذ قوانين المدرسة وتعليماتها لبناء جوّ تعليميّ وتربويّ يليق بأبنائنا.

وعليه قررت لجنة المعلمين ولجنة أولياء الأمور بعد التّشاور مع أدارة المدرسة وإدارة المجلس المحلي وقسم المعارف بتعليق الدّراسة اليوم بعد الحصّة الرّابعة (السّاعة 11:30)، لنعلن احتجاجنا على هذه السّلوكيّات المرفوضة، وللحدّ من انتشار هذه الآفة.

- معا للحوار والنّقاش وتقبّل الآخر.. - معا لاحترام المؤسّسات احترام حرمتها..الى هنا نص البيان من لجنة أولياء الأمور ولجنة المعلّمين وإدارة المدرسة". الى هنا البيان الصادر عن المدرسة.

ورد عضو المجلس المحلي السيد راني جابر على ما حصل اليوم في مدرسة الشاغور الثانوية وتعليق اليوم الدراسي جاء في بيان خاص له جاء فيه :اليكم حقيقة ما حدث، أوصلت إبني لمدرسته كما في كل يوم وكما يفعل الكثيرين من أهالي الطلاب، بعد دقائق اتصل ابني وأبلغني أن البوابة الرئيسية مقفلة وممنوع دخول الطلاب المتأخرين وأن المدرسة طلبت من الطلاب العودة للبيت وسيُسمح لهم بالدخول بالإستراحة بعد الحصة الثالثة.وصلت للمدرسة وطلبت فتح البوابة ولكن الآذن رفض وأبلغني أن ألمدير أصدر أمر بعدم فتح البوابة.طلبت التحدث مع المدير وفعلا خرج وطلب من الأذن فتح البوابة وادخالي فكان جوابي أنني لن أدخل بدون الطلاب أولادكم إخواني وأخواتي وأن قرار بقائهم في الخارج قرار خاطئ فكان جواب المدير إذاً فلتبقى في الخارج".

واضاف عضو المجلس:" قمت بالاتصال بمدير قسم التربية والتعليم في المجلس واعلمته بالأمر وطلبت منه أن يتكلم مع المدير وإقناعه بفتح البوابة وهاتفته ثلاث مرات حتى فتحوا البوابة بعد وقوفي في الخارج مع الطلاب لمدة 35 دقيقة.إخواني أخواتي كلنا مع النظام ومع وصول الطلاب ربع ساعة أو أكثر قبل بدء الدوام ومع إدارة المدرسة في محاسبة الطلاب في حال خالفوا دستور المدرسة وقد عَرَضْتُ على إدارة المدرسة إدخال الطلاب داخل البوابة ومعاقبتهم بوسائل أخرى مثل عدم حضور الحصة الأولى ولكن قوبلت بالرفض من قِبَل المدير".

وتابع:" دخلت إلى المدرسة وتوجهت لغرفة المدير وقلت له أنك تخالف القانون بمنعك دخول الطلاب ودار بيننا نقاش حاد بصوت عالي أمام طاقم المدرسة والطلاب، حقيقةً موقف مُخجِل ولا يليق بأحد.إخواني أخواتي أنا إنسان وأب قبل أن أكون عضو مجلس ووجودي اليوم في المدرسة كان دفاعاً عن إبني وعن عدم خسارته لساعات تعليمية وكل ما قلته وفعلته كان بدافع الأُبوَّة والمسؤولية تجاه إبني وتجاه أبنائكم الذين هم في مكانة أولادي ولا علاقة لكوني عضو مجلس فيما حدث ولكن مرضى النفوس أبوا إلا أن يُسَيِّسوا القضية واستغلالها لمهاجمتي والتحريض علي وتأجيج الأمور .قرار إبقاء الطلاب المتأخرين خارج أسوار المدرسة قرار خاطئ ، غير مسؤول وغير قانوني ومخالف لقوانين وزارة التربية والتعليم (חוזר מנכ"ל) كذلك قرار صرف الطلاب وتسريحهم قبل إنتهاء الدوام قرار خاطئ ، غير مسؤول وغير قانوني والسؤال كيف تم اتخاذ القرار ؟ هل تم بموافقة رئيس المجلس ومدير قسم التربية والتعليم ؟؟أم أنّ المدير يفعل ما يحلو له ولا يهمه رأي رئيس المجلس ومدير قسم التربية والتعليم ؟؟؟إخواني أخواتي أولادكم رأوا وسمعوا ما حدث ويمكنكم سؤالهم ومعرفة الحقيقة منهم . مسؤوليتي تجاه طلابنا دفعتني للدفاع عنهم وعدم القبول ببقائهم في الخارج .كان بإمكاني التصرف بأنانية والدخول إلى المدرسة وإدخال إبني ولكن أبيت الدخول وأولادكم في الخارج وهذا الأمر لم يرُق لإدارة المدرسة وادّعت أنني أحرض الطلاب .هذه هي الحقيقة كاملة أضعها بين أيديكم ولكم الحكم .والله على ما أقول شهيد. الى هنا البيان الذي صدر من عضو المجلس وولي أحد الطلاب راني جابر .

كلمات دلالية