أخبارNews & Politics

المكر: لقاء وحوار حول موضوع الوساطة والتجسير
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جديدة المكر: لقاء وحوار حول موضوع الوساطة والتجسير من أجل تعزيز الحوار وتسوية الخلافات

تحت رعاية مجلس جديدة - المكر المحلي وبمبادرة طاقم العمل الجماهيري- قسم الخدمات الاجتماعية، تم تنظيم لقاء وحوار حول طاولة مستديرة حول موضوع الوساطة والتجسير، من أجل تعزيز الحوار وتسوية الخلافات بطرق سلمية، ومن أجل تطوير قدرة المجتمع على النهوض من بؤرة العنف المستشري.

هذه المبادرة خرجت الى النور بعد عدة جلسات عمل بين رئيس المجلس المحلي السيد سهيل ملحم وقسم الخدمات الاجتماعية بمديرها السيد بسام حمدان.

هذا وقد حضر اللقاء اعضاء المجلس المحلي، مدراء اقسام وموظفين في السلطة المحلية، ومدراء وطواقم تدريسية ، نشطاء جماهيريين، ومندوبين عن جمعيات تطوعية وشخصيات اخرى تعمل بمجال الوساطة على صعيد البلد.

في بداية اللقاء قدم القائم بأعمال رئيس المجلس السيد عبيد عبيد كلمته نيابةً عن رئيس المجلس المحلي الذي يتواجد خارج البلاد وشجع بدوره الفكرة واعطى الدعم الكامل من جهة السلطة المحلية. تلته السيدة ريم حاج سبيت وهي مفتشة لوائية من وزارة الرفاة الاجتماعي حيث أكدت على حاجة و اهمية اقامة مراكز وساطة في المجتمع العربي.

بعد ذلك قام السيد بسام حمدان مدير قسم الخدمات الاجتماعية بتوضيح وعرض المبادرة أمام الحضور حيث أثرها بشرح موسّع مسهب عن الموضوع.

أما السيد تيسير محاميد مسؤول عن مراكز الوساطة في المجتمع العربي فقد قدم لجمهور الحاضرين نبذة عن مراحل اقامة مراكز وساطة واهمية ذلك، ثم تلاه الدكتور يودا خطيب عبر مداخلة و محاضرة عن أهمية الحوار، طرق الوساطة الحديثة والتكاتف الاجتماعي.

ومسك الختام كان مع طاقم العمل الجماهيري الذي يضم العاملة الاجتماعية رهام مبرشم والعامل الاجتماعي محسن علي والعاملة الاجتماعية نغم كيال, الاستماع لمداخلات المشتركين، تساؤلاتهم واستفساراتهم.

وفي هذا السياق أنه سوف تنبثق عن هذا اللقاء لجنة توجيه من أبناء هذا البلد الطيب على مختلف الأطياف لتعمل على بناء وتمكين استمرارية برامج مستقبلية للمشروع.

من الجدير ذكره بأن المبادرة جاءت من أجل بلورة رؤية مجتمعية وبناء شراكات تسعى لحل النزاعات و تجسير بين الأطراف المختلفة في مواضيع اجتماعية متعددة .

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
جديدة المكر