أخبارNews & Politics

الجماهيري أبو سنان يحتضن ‘ أصوات ‘: مسرحية تعرض قصص نساء معنفات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الجماهيري أبو سنان يحتضن ‘ أصوات ‘: مسرحية تعرض قصص نساء معنفات

نظم المركز الجماهيري - أبو سنان، مساء أمس الخميس، عرضا لمسرحية "أصوات"، من اخراج الفنان هشام سليمان، والتي تستعرض قصصا عن نساء معنفات، وذلكضمن فعاليات شهر "مكافحة العنف ضد النساء" وتتمة لسلسلة حلقات بيتية نظّمت بكافة احياء أبو سنان قام عليها المركز الجماهيري في البلدة.

وعممت رانية مرجية - الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية البيان التالي: "هذه المسرحية التي ابهرت وأدهشت كل من حضرها لأنها من صميم الواقع وهي توثق قصص لنساء قتلن بدم بارد من خلال لوحات ومشاهد مسرحية تجسد حياة المرأة بالمجتمع العربي منذ الطفولة والمراهقة، الحياة الزوجية، ودائرة العنف ما بعد الزواج والتي تنتهي ببعض الحالات بجريمة قتل. المسرحية تطرح قضية مهمة حول دور المجتمع في تعزيز هذه الظاهرة وكيفية مواجهتها ومعالجتها من اجل منع الجريمة القادمة"

وتابع البيان: "ان الممثلات رحيق حاج يحيى سليمان ولينا فاعور وميسان سمارة ابدعن في ادوارهن وجسدن بجدارة حياة النساء المعنفات، اذ استطعن إيصال الرسالة التي أرادها المخرج العبقري المبدع والملتزم بقضايا شعبه "هشام سليمان" الذي يخرج الأعمال الهادفة وذات المضامين القيمة بمهنية".

وأضاف البيان: "كان للسينوغرافيا دورا كبيرا في شد الجمهور الذي كان في قمة الروعة وقد زاد المسرحية جمالًا وتأثيرًا، لا سيما في استثماره الصور والاصوات، اضافة الى المواد والألوان، الضوء والملابس بتناسق ابداعي. وقد حضر المسرحية جمهور غني بالفكر من شرائح المجتمع الابوسناني، كما لاقت المسرحية استحسان الجمهور وبعدها أجري نقاش بين الممثلات والجمهور"، وفق البيان.

كلمات دلالية