رياضة وشبابSports

كتاب جديد يكشف كواليس إذلال برشلونة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

من داخل بايرن ميونخ | كتاب جديد يكشف كواليس إذلال برشلونة

كشف كتاب جديد، أسرار نجاح هانز فليك، مدرب بايرن ميونخ السابق، في تحقيق الثلاثية التاريخية عام 2020 للفريق البافاري، وكذلك كواليس الفوز الكبير على برشلونة (8-2) في دوري أبطال أوروبا.

استطاع فليك تحقيق ثلاثية الدوري والكأس والشامبيونزليج لبايرن ميونخ في موسم 2019/2020، بعد أن خلف نيكو كوفاتش في تدريب الفريق البافاري.

وسرد كريستيان فالك، مدير قسم كرة القدم في مجموعة "بيلد" الإعلامية، في كتابه الجديد "من داخل بايرن"، كواليس تحقيق لقب دوري الأبطال.

إذلال برشلونة

ذهب بايرن ميونخ في أغسطس/آب 2020 إلى لشبونة لاستكمال دوري الأبطال بـ"نظام مجمع"، وكانت مباراة الفريق الأولى في ربع النهائي أمام برشلونة.

لم يستغل فليك مهاراة لاعبي فريقه وقدراتهم الفنية الرائعة فقط، للفوز بدوري الابطال، بل اعتمد أيضا على الجانب المعنوي والحيل النفسية.

واتبع مدرب منتخب ألمانيا حاليا، تدابير خاصة جدا، وقرر وضع اللاعب المعار لبايرن من برشلونة فيليب كوتينيو ليحل محل ميسي في الحصة التدريبية، التي سبقت المباراة.

وقبل مغادرة الفريق إلى الملعب لمواجهة البارسا، جمع فليك لاعبيه في غرفة الاجتماعات لإلقاء خطاب مؤثر، وقال: "المباراة ضد برشلونة رئيسية لتكملة البطولة.. لدينا المفتاح الذي سنفتح الباب به!".

وانتهت المباراة بعد ذلك بنتيجة تاريخية بفوزه 8-2 على برشلونة، وكانت بمثابة الشعلة التي أضاءت طريق بايرن إلى النهائي.

فيديو الدموع

أما في المباراة النهائية، ولرفع معنويات لاعبيه ضد باريس سان جيرمان، قدم فليك -وفقا للكتاب- الشكر لهم في اجتماع الفريق، وباللغات الألمانية والإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والفرنسية والكرواتية والهولندية والبولندية، من أجل الوصول إلى قلوب جميع اللاعبين.

ثم تبع ذلك مقاطع فيديو لزوجات وصديقات وأمهات وآباء وأبناء نجوم بايرن ميونخ، وكانت الرسالة الموجهة لهم: "نحن فخورون بكم!".

بعض نجوم الفريق، بما في ذلك جيروم بواتينج وصاحب الهدف الحاسم في النهائي (لاحقا) كينجسلي كومان، ذرفوا الدموع تأثرا بالفيديوهات.

كما أعطى فليك لاعبيه الخطط التكتيكية المناسبة للحصول على كأس البطولة، وحذر من الهجمات المضادة السريعة لهجوم باريس سان جيرمان.

ونقل موقع "شبورت" الألماني عن الكتاب، إن فليك قال للاعبيه: "الأبطال يواصلون حتى النهاية!" وهذه كانت الرسالة الأخيرة التي أرسلها لهم قبل المباراة، ثم احتفى بهم واحتفل معهم بعد ساعات قليلة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بايرن