أخبارNews & Politics

إخلاء منازل في معالوت ترشيحا جراء حريق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

السيطرة على الحريق في معالوت ترشيحا| ألسنة النيران تطال عددًا من المنازل وكروم زيتون وسيارات

وصل بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق الرسمي بلسان الاطفاء للاعلام العربي جاء فيه ما يلي: "تعمل طواقم عديدة على اخماد حريق كبير اندلع في احراش اسياندا معالوتترشيحا وتقوم طواقم الاطفاء والانقاذ باخلاء منازل بمحاذاة الحريق الى جانب اخماد النيران التي تنتشر بسرعة جراء الرياح واحوال الطقس. لم يبلغ عن اصابات" إلى هنا نصّ البيان.

هذا ووصل بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال جاء فيه كما يلي: "شبّ حريق في غابة هاسيندا قرب ترشيحا، ولم تقع إصابات في الأرواح في هذه المرحلة، وقام أفراد الشرطة والإطفاء بإخلاء عشرات المنازل بقرب الحريق (نحو 100 منزل). ونشبت النيران في مركبة كانت مركونة في مكان قريب وتضرر قسم من المصالح التجاريّة. يتواجد في المكان قوات من الشرطة ومروحيّة شرطية بالتعاون مع سلطة الإطفاء والإنقاذ، طواقم طبيّة، وممثلون من بلدية معلوت ويعملون سويًا في إطار غرفة عمليات مشتركة لإخماد الحريق والحفاظ على أمن وسلامة الجّمهور. تمّ دعوة السكان الذين تمّ إخلاؤهم من قبل رئيس بلديّة معالوت للحضور إلى القاعة الرياضيّة في المدينة، والتي تمّ افتتاحها وتنظيمها لصالح السكان الذين تمّ إخلاؤهم" إلى هنا نصّ البيان.

ولاحقًا أفاد الناطق بلسان الإطفاء والإنقاذ أنّه: "طواقم الاطفاء والانقاذ بمساندة الطائرات تمكنت من احتواء الحريق والسيطرة عليه وتعمل الان على اخماد نهائي للحريق، هذا وأسفر الحريق عن أضرار جسيمة لكروم زيتون واحراش كما تضرر عدد من المنازل بعد وصول السنة النيران اليها. يجري تحقيق لمعرفة اسباب اندلاع الحريق وعلى ما يبدو اشعال النيران كان باكثر من نقطم واحدة" الى هنا نص البيان.

عضو بلدية ترشيحا نزيل انداروس: نعمل على السيطرة على الحريق وأضرار لشجر الزيتون ومصالح تجارية وسيارات يتابع عضو بلدية ترشيحا نزيل اندراوس عمليات الاطفاء بالمنطقة المجاورة لقرية ترشيحا الى جانب الاهالي التي تعرضت املاكها للحريق. وأشار ان الأضرار طالت مئات أشجار الزيتون وسيارات وحدائق ومشتل بمدخل القرية. وقد تواجد اندراوس الى جانب طواقم الإطفاء التي عملت ساعات لاخماد الحريق. وسيقوم اندراوس بساعات الصباح بالعمل على تفعيل طواقم البلدية لفحص الأضرار ودعم العائلات التي تضررت. وقد نجحت طواقم الإطفاء بمنع الحريق من التقدم نحو عدد من المنازل ومطعم ترانسلفانيا ومحطة البنزين بمدخل ترشيحا.

كلمات دلالية