الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

مجلس جديدة المكر يجتمع بموظفين عن وزارة الإسكان والبناء

محاسن ناصر
نُشر: 12/11/21 16:53,  حُتلن: 20:07

عُقِدت في ديوان رئيس مجلس الجديدة المكر المحلي جلسة عمل هامة مع لفيف من الموظفين الكبار في وزارة الاسكان والبناء في لواء حيفا، وذلك بحضور مدير المنطقة شلومي فيبلوبيتش ومثل المجلس المحلي عبيد عبيد القائم بأعمال الرئيس،  ومهندس المجلس ادهم حمود، ومحاسب المجلس جمال كيال ومسؤولة التطوير الاقتصادي شذا ادلبي زعبي.

وتناولت الجلسة قضايا عدة عشية التحضير لإيداع مخطط طنطور 1105، الذي سيتم ايداعه في بداية شهر يناير/ كانون الثاني، حيث تم التأكيد على ضمانات لتطوير القرية  من الناحية التخطيطية والعمرانية والاقتصادية.

فيما تطرقت الجلسة الى قضية تسويق قسائم البناء والوحدات السكنية في منطقة طنطور بعد المصادقة على المخطط، وايضا تسويق قسائم البناء في البلدة القديمة خلال الشهرين القادمين، حيث سيتم الاعلان قريبا عن مناقصة لتسويق القسائم والتي بحسبها يحق لمواطني جديدة المكر فقط التقدم لها.

وتداول المجتمعون قضية توسيع نفوذ جديدة المكر وضم منطقة طنطور تحت نفوذ السلطة المحلية او ما يسمى بالمصادقة على توصيات اللجنة الجغرافية التي اوصت بضم تلة طنطور تحت نفوذ السلطة المحلية.

كما أجري مناقشة اتفاقية السقف (הסכם גג) التي تضمن تطوير البنى التحتية والمباني العامة بالبلدة القديمة، ما يعرف بـ "חדש מול ישן".

وخلال الجلسة أثنى السيد شلوني فيبلوبيتش بكلمات طيبة على استغلال السلطة للميزانيات التي تصلها، حيث قال بان السلطة المحلية جديدة المكر تحظى بتفوق بين السلطات العربية وحتى اليهودية بما يخص استغلال الميزانيات.

وأعلن فيبلوبيتش أنه سيقوم بنفسه بمتابعة قضية التسريع بالمصادقة على توصيات اللجنة الجغرافية وتسويق قسائم البناء للأزواج الشابة.

مقالات متعلقة