الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

إعداديّة ابن خلدون في الناصرة تنظم فعاليات تكرّس التسامح وتنبذ العنف

كل العرب
نُشر: 11/11/21 23:09,  حُتلن: 08:45

نظمت اعدادية ابن خلدون، في مدينة الناصرة، سلسلة فعاليات متنوعة ضد العنف على مختلف أشكاله، "حت عنوان "لنكن متسامحين وننبذ العنف" وذلك بإشراف مدير المدرسة الأستاذ أمير عابد والأستاذ إبراهيم سعدي - مركز التربية الاجتماعيّة والحوسبة، وبالتعاون مع مستشارة المدرسة المربية رندة منير وبمشاركة طاقم الهيئة التدريسيّة.

وعمل أفراد أسرة الاعداديّة أ -ابن خلدون من طلاب وإدارة ومعلمين وعاملين، كخليّة نحل منذ الصباح لإنجاح فعاليّات هذا اليوم.

وتضمنت الفعاليّات كلمات صباحية للطالبين ماهر حمد والاء عفيفي، وعلى وقع الموسيقى والاغاني زينت لوحات رسم من أعمال الطلاب ساحات المدرسة، كما كانت فعاليّات محوسبة وتوزيع مجموعات لإدارة النقاشات والحوارات الصفيّة، بالإضافة الى مباراة كرة قدم من أجل ترسيخ دور الرياضة المبني على روح المنافسة الشريفة المبنية على التسامح والأخلاق الحميدة، في صفوف الطلبة.

ومن ضمن الفعاليات: الكلمات تخلق واقعا - نتوقف، نفكر ونحترم- فيلم سامح ومن ثم الحديث والنقاش عن الاحداث التي حصلت بالفيلم ومدى اتفاقنا معها – عنف بين الطلاب في المدرسة يُتَغلب عليه بالتسامح - نقاش بين الطلاب عن العنف وما هي الحلول المقترحة لهذه الظاهرة- بالإضافة الى فعاليات الدهان والرسم على الوجوه، وبطاقات تحمل عبارات جميلة عن التسامح ولعبة الذاكرة وغيرها من الفعاليات الممتعة والهادفة التي أضفت على وجوه الطلاب الفرح والسرور والمتعة.

وبشكل لافت تم تنظيم معظم الفعاليات في ساحة المدرسة لكسر روتين الغرف المغلقة، وأيضا بمشاركة كافة المربين والمعلمين في الفعاليات مع الطلاب لتجسيد معنى التسامح والمحبة والتعاون.

وقد زار المدرسة للإطلاع على الفعاليات ومرافقة جزء من الفعاليات "بروخي مجال" - مدير إدارة المجتمع والشباب في وزارة التربية والتعليم  والسيد صالح أبو ريا مفتش التربية الاجتماعية، وقد عبرا عن إعجابهما بفعاليات هذا اليوم وتميّزها.

وجاءت هذه الفعاليات بناء على دعوة وزارة التربية والتعليم بأن يكون هذا اليوم يوم فعاليات خاصة تدعو للتسامح وتنبذ العنف.

وفي نهاية الفعاليات عقد مدير المدرسة الأستاذ أمير عابد جلسة تلخيصيّة شكر من خلالها طاقم الهيئة التدريسية والقائمين على الفعاليات وعلى التعاون والمشاركة الفاعلة.

مقالات متعلقة