أخبارNews & Politics

اتهام اسامة خطيب باطلاق النار على منزل حكروش
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اتهام اسامة خطيب (33 عامًا) من كفركنا باطلاق النار على منزل اللواء حكروش على خلفية التدخل بنزاع عائلي

قدمت النيابة العامّة لواء الشمال اليوم الخميس لائحة اتهام بحق الشاب أسامة غازي خطيب (33 عامًا) من كفركنا، ومحمود ابو سمرة (21 عامًا) من حيفا، باطلاق نار على منزل اللواء جمال حكروش في كفركنا قبل شهرين.

وبحسب لائحة الاتهام أن الخلفية تعود الى "تدخل اللواء حكروش في نزاع عائلي في كفركنا، الامر الذي كان ضد عائلة المتهم بحسب ادعائه".

من مكان اطلاق الرصاص

وجاء في لائحة الاتهام:" في تاريخ 21.09 في ساعات المساء، تواصل اسامة خطيب من كفركنا، مع المتهم محمد ابو سمرة من حيفا، وطلب منه سيارة لمدة ساعتين، ابو سمرة وافق على ذلك ووصل الى احراش بيت كيشت بعد أن ارسل له خطيب المكان من هاتف ابنه القاصر.عند وصول محمد ابو سمرة بسيارة من نوع مازدا كان اسامة خطيب ومعه السلاح قد وصل بسيارة تجارية وبداخلها لوحات ترخيص مزيفة، قام المتهم بتغيير لوحة الترخيص واتجه برفقة الشاب الى منزل اللواء حكروش، عند وصولهما بجانب المنزل طلب المتهم من الشاب التوقف وخرج من السيارة وقام باطلاق النار على بوابة موقف السيارات التابع للواء حكروش، مما ادى الى اضرار في المكان".

وأضافت لائحة الاتهام:" على الفور عاد المتهمان الى احراش بيت كيشت وقاموا باخفاء الادلة ، بعدها بيومين وصل اسامة خطيب الى المطعم الذي يعمل به الشاب من حيفا وقدم له مبلغ 2000 دولار على مساعدته له بعملية اطلاق النار".

تعقيب الدفاع العام

وقال المحامي ساهر فار من الدفاع العام معقبًا أنّه:"يستدل من لائحة الإتهام أنّ دور "محمد" هامشي للغاية، وفي الواقع اعترفت النيابة بأن "محمد" سلّم السيارة بناءً على طلب المحامي دون معرفة ما هي الخطة الكامنة وراء الطلب.كما تنص لائحة الاتهام على عدم وجود نزاع بين محمد وحكروش وأنه لم يبادر لإطلاق النار أو ينفذه"، كما قال.

إقرا ايضا في هذا السياق: