الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

مفاجأة: مازن غنايم يصوّت لصالح مقترح عودة باقامة مستشفى في سخنين والاقتراح يمرّ بفارق صوت واحد!

كل العرب
نُشر: 10/11/21 18:23,  حُتلن: 07:48

* الفيديو من قناة الكنيست

الكنيست تصادق بالقراءة التمهيدية على اقتراح قانون عودة لبناء أول مستشفى حكومي في مدينة سخنين

منصور عباس، وليد طه وايمان خطيب يصوتون ضد المستشفى وغنايم يصوّت مع

عودة: ما بضيع حق وراؤه مطالب. حقوقنا ليست مشروطة ومستشفى في سخنين هو حق أساسي لأهلنا

شهدت جلسة الهيئة العامّة للكنيست مفاجأة غير متوقعة مساء الأربعاء، حيث صوّت النائب عن القائمة العربية الموحدة مازن غنايم لصالح مقترح زميله من القائمة المشتركة النائب أيمن عودة باقامة مستشفى في مدينة سخنين، وذلك على الرغم من موقف الائتلاف الحكومي المعارض وكذلك موقف القائمة الموحدة الذي أعلن عنه قبل التصويت والقاضي برفض المقترح ومعارضته.

وقد صوّت كافة أعضاء المعارضة الذين تواجدوا جميعا في الجلسة لصالح اقتراح القانون، بينهم نواب الليكود وكذلك النائب اليميني المتطرف ايتمار بن غفير.

ومرّ اقتراح القانون بفارق صوت واحد، حيث صوت لصالحه 51 عضو كنيست مقابل 50 نائبًا عارضوه! 

النائب مازن غنايم

بيان القائمة المشتركة: مبروك لسخنين والمجتمع العربي

وجاء في بيان صادر عن القائمة المشتركة حول اقتراح القانون والتصويت عليه في الكنيست ما يلي:"قدم النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة اليوم الأربعاء إقتراح قانون في الهيئة العامة للكنيست لبناء مستشفى رسمي في مدينة سخنين. وقد عارض القانون ٥٠ نائبًا في حين صوّت تأييدا له ٥١ نائبًا.

وأكّدت القائمة المشتركة أن مدينة سخنين والمناطق المحيطة بها تميزت في السنوات الأخيرة بزيادة كبيرة في عدد سكانها, وهي الزيادة التي خلقت فجوة بين تزايد عدد السكان والخدمات الطبية المقدمة في المدينة ومحيطها. المسافة من هذه المنطقة إلى اقرب مستشفى كبيرة تصل الى حوالي ٤٠ كم, مما يتسبب في حرمان الإنسان من الحق في الصحة بسبب وقت الوصول إلى المستشفى وبسبب ضعف جودة الرعاية الطبية.".

وتابع البيان:"جدير بالذكر بأنّ إنشاء مستشفى في مدينة سخنين سيخدم سكان المنطقة من اليهود والعرب على حدٍّ سواء, وسيساهم بشكل جدي في جعل العلاج انجع وأسرع للمواطنين العرب في هذه المنطقة على وجه الخصوص.

وتابعت المشتركة انّ مدينة سخنين هي مدينة مركزية تقع في منطقة تعاني من نقص في الطب العام والمستشفيات الحكومية, وتبعد حوالي 40 كم عن أقرب المستشفيات العامة التي تخدم المنطقة, وحتى اليوم لا يوجد مستشفى حكومي واحد في أي بلدة عربية. كما ويوجد في مدينة حيفا مستشفى "رمبام" ومستشفى "بني تسيون" ومستشفى "الكرمل". في مدينة نهاريا والمنطقة المحيطة بها يوجد المركز الطبي للجليل الغربي. في مدينة صفد والمنطقة يوجد مركز "زيف" في صفد. كما ويوجد في مدينة طبريا والمنطقة المحيطة بها مركز "بوريا" الطبي. وأيضًا يوجد في مدينة العفولة والمنطقة المحيطة بها مركز "هعيمك" الطبي.

واختتم عودة: "تمرير القانون بالهيئة العامة هام جدًا وهو إحقاق الحق لمجتمعنا. مبروك لمجتمعنا. من يريد عرقلة العمل وإحقاق حقوق لمجتمعنا هو من يصوت ضدهم"."، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240547.85
BTC
0.52
CNY