الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

توما-سليمان: إغلاق فرع البريد في عكا القديمة – خطوة مجحفة بحق سكان البلدة

كل العرب
نُشر: 09/11/21 11:09,  حُتلن: 14:18

توما-سليمان: 

نسبة كبيرة من سكان عكا القديمة هي من فئة المسنين فبدل من تعويضهم جراء انعدام الخدمات وإيجاد الحل المناسب، يتم اجبارهم على السفر لتلقي الخدمات في فروع مجاورة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب ببان صادر عن مكتب النائب عايدة توما سليمان جاءفيه ما يلي: "منذ بداية العام يعاني سكان عكا القديمة من انعدام خدمات البريد إثر اغلاق فرع البريد في البلدة. ويتسبب ذلك بأضرار ماديّة وصحيّة للسكان وهم بغالبيتهم الساحقة من كبار السن".

عايدة نوما سليمان

وأضاف البيان: "قامت النائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة-القائمة المشتركة) بدراسة القضيّة إثر عشرات التوجهات التي وصلتها من سكان البلدة وقامت بالتواصل مع مكتب مدير البريد والذي بدوره رفض التعاون في هذا المسعى وتمسك بادعاءات مغلوطة كسبب لإغلاق الفرع كاحتراق بناية البريد في شهر أيار المنصرم. وصرحت النائبة توما-سليمان في هذا الصدد: "في بداية الامر قمت بالتوجه لمكتب مدير البريد في محاولة لإيجاد حل فوري وفوجئت بالذريعة التي اعتمدوها، اذ قيل لي ان الفرع أغلق في أعقاب الحريق في شهر مايو-أيّار. ادعاء غير صحيح بالتأكيد، اذ أعلم جيّدا ان الفرع مغلق منذ بداية العام لأسباب شخصيّة تتعلق بالمشغل وسوء ادارة".

وتابع البيان: "في غياب أي جهوزية للتعاون من قبل مدير البريد قامت توما-سليمان بإرسال رسالة الى وزير الاتصال يوعاز هندل، شرحت فيها معاناة السكان بالتفصيل، وطالبت بتشغيل الفرع مجددا كما كان في السابق. حمل رد الوزير ذرائع جديدة أخرى لإغلاق الفرع كاعتبارات اقتصادية وخص بالذكر انه وبالرغم من اغلاق الفرع شركة البريد تستوفي شروط ترخيصها فيما يتعلق بنشر وحدات بريدية في مدينة عكا. في تعقيبها على رد الوزير قالت النائبة توما-سليمان: "أرفض هذا الرد! اذ لا علاقة للاعتبارات الاقتصادية بقرار اغلاق الفرع. نسبة كبيرة من سكان عكا القديمة هي من فئة المسنين والذين قاموا بشراء وحدات بريدية في بداية العام ظنًا منهم انها سوف تخدمهم لطيلة السنة، فبدل من تعويضهم جراء انعدام الخدمات وإيجاد الحل المناسب، يتم اجبارهم على السفر لتلقي الخدمات في فروع مجاورة".

واختتم البيان:"وأضافت: "أتابع الموضوع عن كثب وأنا على اتصال دائم مع السكان المتضررين من الاغلاق، ولن اكتفي بإجابات منقوصة وغير موضوعيّة. سوف أتوجه مجددا لوزير الاتصالات الى ان يتم إيجاد حل لائق يحفظ السكان والمسنين منهن بالأساس من مشقة السفر الى فروع بعيدة عن منطقة سكناهم" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
258899.01
BTC
0.51
CNY