أخبارNews & Politics

د. عباسي: الطلبة العرب فخر لنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

د. حسن عباسي: تواجد الطلبة العرب في جميع التخصصات الجامعية يثلج الصدر

تنوعت التخصصات الجامعية خلال السنوات الأخيرة لدى الطلبة الجامعيين العرب، حيث أصبح يتواجد الطلبة العرب في مختلف التخصصات الجامعية، وذلك بدءًا من هندسة الكهرباء والحاسوب والماء وحتى العلوم والفنون والإعلام ومختلف التخصصات الأخرى، حيث كان سابقًا الطلبة العرب يتوجهون بنسبة كبيرة إلى المواضيع التقليدية -الطبيّة والمحاماة وغيرها.

وعن توجه الطلبة العرب للتخصصات المختلفة، وتحفيز الطلبة، تحدث مراسل كل العرب أمير علي بويرات، مع المحاضر في علم الحاسوب ومخترع تطبيق "هات" د. حسن عباسي.

وقال د. حسن عباسي، أن:" من المهم أن يرى طلبة المدارس، أمثلة من الناس الذين يعرفهم، إذ أن هذا الأمر يمنح الطلبة دافع ان يحققوا ما يصبون اليه، وأيضًا ان يروا الخريجين ويكونوا قدوة لهم، بالإضافة إلى ذلك التعرف على المواضيع من خلال الخريجين والذين عاشوا التجربة، ليس الاعتماد على ما يتم الحديث عنه بشكل عام من الأهل والمجتمع".

وكون د. حسن صاحب قصة نجاح في عالم التكنولوجيا، وعن مدى رغبة طلبة المدرسة في الإنضمام إلى عالم الحاسوب، قال عباسي:" بالطبع رأينا أن النقطة المتعلقة في علم الحاسوب والكهرباء مكتظة بالطلبة، وهذا يدل على مدى إهتمام الطلبة في هذا التخصص، ليس بسبب تطبيق "هات"، وإنما التغيير الذي أصبح في عقول الشباب، ووجود عشرات من الخريجين الذين يعملون في شركات كبرى، يحفز طلبة المدرسة".

وعن التنوع في الجامعات، قال عباسي:" بدايةً هناك إرتفاع كبير جدًا بعدد الطلبة الذين يلتحقون في الجامعات، والأجمل من ذلك، هو التنوع الحاصل، إذ أنك تجد الطلبة العرب في مختلف الأقسام والتخصصات داخل الجامعة، بحيث كان في السابق غالبية طلبة الجامعات العرب في تخصصات محددة، تقتصر بالغالب على المواضيع الطبية والقانون، ولكن ما نراه نلاحظه اليوم أن الطلبة العرب يتواجدون في مختلف التخصصات وهذا الأمر يثلج الصدر".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الطلبة