الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 19:01

حيفا

افتتاح مركز عيسى خوري للشباب

كل العرب
نُشر: 06/11/21 10:53,  حُتلن: 12:53

تمّ في مدينة حيفا الاحتفال بافتتاح مركز عيسى خوري للشباب. وجاء في بيان صادر عن المنظّمين ما يلي:"يستحق مدرب كرة القدم المتقاعد عيسى خوري ان يقام على اسمه نادي للشباب، ابو ربيع المتقاعد بعد عشرات السنوات من مرافقة الاف الشباب من احياء حيفا المختلفة يستحق هذا الشكر بحياته. فقد كافح لسنوات طويلة لابقاء فريق الأخوة حيفا وملعب بيت الكرمة مفتوحا على الرغم من التمييز المتواصل ضده بالميزانيات ومحاولات اغلاق الملعب وتغيير استخدامه.

عيسى خوري وقف لسنوات طويلة بوجه رؤساء بلديات تجاهلوا حاجات الاطفال العرب بحي وادي النسناس حين احتضنهم ابو ربيع ومنحهم فرصة التدريب واللعب وابعدهم عن المخدرات.".


وتابع البيان:"حضر العشرات ممن له الفضل عليهم. وقف الاعلامي وعضو الكنيست السابق زهير بهلول وتحدث عن تجربته مع ابو ربيع. وتعهد جلال صفدي ، مدير برامج التعليم غير المنهجي بوزارة التربية، بمساندة مركز الشباب لذكرى ايام التدريب بالفريق. وتعهدت رئيسة بلدية حيفا عينات كاليش روتيم بالوقوف الى جانب الفريق ودعمه ماليا. وحضر محرر وصاحب موقع "حيفا نت" راني عباسي والمحاسب ايلي جوليانوس وعضو البلدية عن الجبهة رجا زعاترة . مدير مركز مساواة جعفر فرح "هذا المشروع لم يكن مشروع شخصي لعيسى خوري فما قام فيه خلال عشرات السنوات مع مئات الاطفال هو واجب بلدية ووزارات الرياضة والتعليم. ويجب أن يستمر هذا المشروع بمرافقة شعبية وادارة مهنية".
ويقوم نجل ابو ربيع بتنظيم من جديد لهيئات الجمعية ومواصلة الطريق. رامي خوري " هناك تجاوب كبير من شخصيات حيفاوية معنية بمواصلة العمل واستمرار نشاط النادي. استصلحنا النادي وسنعمل على احتضان الاطفال وتنمية قدراتهم الرياضية. حيفا تحتاج إلى هذا النادي". وقام المدرب ايمن يوسف بالحديث عن دور ابو ربيع بمرافقته المهنية كطفل وشاب واعتبره نموذج بالعطاء والتضحية وقدم له هدية رمزية من فريق الحليصة الذي يدربه. وشكر ابو ربيع الحضور على دعمهم. وستعقد هيئات الفريق اجتماع قريب لوضع برنامج عمل سنوي للنادي.
وعقب المتحدث باسم بادية حيفا فاخر بيادسي "هذا الافتتاح نقطة انطلاق هامّة وتحوّل كبير يأتيان نتيجة عمل مهني وجاد على مدار السنة الاخيرة. الاعلان عن أقامة مركز عيسى خورى للشباب ودعم المركز بحسب خطة عمل شاملة وضعت بالتعاون مع الاستاذ جلال صفدي والمفتشة والمركزة اميرة حايين والعديد من الداعمين والناشطين والمرافقين لهذا المشروع، ستعمل على خلق اطر وفعاليات هادفة وشاملة وتخدم اهالي الحي.
وأضاف بيادسة "سيكون دور هام وداعم للبلديّة وقسم الرياضة بمرافقة جنادي سيرف بهدف تطوير المركز ودعمه وضمان نجاحه بحسب البرامج الذي يطرحه المركز. سنستمر بهذا العمل معا لضمان نجاح المركز وتطويره بشكل كبير ولائق يسدّ الاحتياجات من جهة، ويحترم عمل مجهود ودور ابا ربيع على تضحيته وعمله". "، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
236915.57
BTC
0.52
CNY