الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

اتهام شاب (26 عامًا) من المزرعة بسرقة بطاقات ائتمان والاحتيال بعشرات آلاف الشواقل

كل العرب
نُشر: 04/11/21 17:34,  حُتلن: 22:09

وصل بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي- لواء الساحل جاء فيه ما يلي: "الشرطه تكشف عملية احتيال بواسطة بطاقات ائتمان بقيمة عشرات الاف الشواقل ومع انتهاء تحقيق معقد اجري في الوحدة لمكافحة الجريمة في مركز شرطة آشر قدمت النيابة اليوم لائحة اتهام ضد شاب من قرية المزرعة بشبهة ضلوعه في الحادث".

وتابع البيان: "شرعت الشرطة بتحقيق سري قبل حوالي الشهر مع تلقي بلاغ حول شبهات لعملية احتيال بواسطه سرقة بطاقات ائتمان بقيمة عشرات الاف الشواقل. هذا وتبين من خلال التحقيق انه خلال اواخر شهر سبتمبر تم شراء عشرات اجهزة التلفزة بواسطة عدد من بطاقات الاعتماد المختلفة دون علم اصحابها بذلك. صاحب محل تجاري الذي وردت لديه شبهات حول صفقة قام بابلاغ الشرطة التي شرعت بالتحقيق. قام افراد شرطة سريون من مركز شرطة نهاريا بالتعاون مع شركة الائتمان خلال نهاية الاسبوع بتوصيل الطلبيه الي نقطة الاستلام التي تم تحديدها والقوا القبض على المشتبه البالغ 26 عامًا من سكان قرية المزرعة بشبهة تورطه في الحادث".

وتابع البيان: "ادارت الوحدة لمكافحة الجريمة في مديرية اشير التحقيق ومع تقدمه اتضح أنه تم الحصول على تفاصيل بطاقة الائتمان من خلال شبكة سرقة بطاقة الائتمان عبر الإنترنت، حيث تتم سرقة بطاقة الائتمان عن طريق إرسال رسالة إلى الهواتف المحمولة الخاصة بالضحايا والتي تحتوي على رابط وهمي يُزعم أنه تم استلامه من سلطة البريد والذي يطلب من الضحايا ادخال تفاصيلهم وتفاصيل بطاقات ائتمان. بعد أن تلقى المشتبه التفاصيل كما هو مذكور قام عملية احتيال بقيمة عشرات الآلاف من الشواقل عن طريق عدد من المحال التجارية في جميع أنحاء الدولة وفي المجموع تصل قيمة جميع الممتلكات التي قام بشرائها الى عشرات الآلاف من الشواقل. خلال تفتيش منزل المشتبه ضبطت الشرطة كمية كبيرة من الممتلكات المسروقة من مختلف الشركات. مددت المحكمة توقيف المتشبه من حين لاخر وكما ذكر, قدمت النيابة اليوم لائحة اتهام ضده الى محكمة الصلح في الكرايوت مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقه".

واختتم البيان: "بما يلي اهم توصيات شرطة اسرائيل لتفادي الوقوع لجرائم الشبكة (الصيد- فيشينغ)

◾ الانتباه لهوية مرسل الرسالة.

◾في حال تلقي رسالة مشتبه لتحديث تفاصيل الدفع الرجاء التواصل مع الشركة المرسلة.

◾ في اي حال لورود شكوك يوصى الدخول الى الموقع الرسمي للشركة من جديد وفق الطريقة المألوفة عبر الانترنت وليس عبر الرابط.

◾لتنزيل التطبيق فقط عبر الموقع الرسمي.

◾يرجى الانتباه الى اسم الرابط في بعض الاحيان يتم تغير احد الاحرف .

◾يرجى التأكد ان الموقع امن, المواقع الامنه تبدأ في علامة قفل اخضر اللون واسم الموقع يبدأ بالاحرف https.

◾عليكم التذكر ان تفاصيل الزبون والدفع ثابتين ويتم تغييرهم فقط حسب طلب الزبون" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240994.92
BTC
0.52
CNY