ثقافة جنسية

علامات تدل على علاقة صحيّة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

علامات تدل على أنّك في علاقة صحيّة وناجحة

 العلاقة المثالية والصحية هي هدف تسعى اليه كل امرأة، وإذا أردت يا عزيزتي أن تعرفي إن كنت بالفعل تعيشين علاقة كهذه، يقدّم لكم موقع العرب.كوم علامات تشير إلى أنك والشريك في طريقكما نحو علاقة صحية وناجحة.

الثقة

إذا كنت تتساءلين، كيف تبدو العلاقة الصحية؟ ابدئي بالثقة. عندما تتأكدين أن الثقة موجودة بينكما ولا شيء يؤثر عليها فأنت في علاقة لا يجب التفريط بها. فالعلاقة الجدية أساسها الثقة وأن تكونا صادقين وبناء الثقة يتطلب وقتاً فلا تكونا متسرعين.

صورة توضيحية

التواصل بشكل جيد

يؤكد خبراء العلاقات على أن مفتاح العلاقة الناحجة هو التواصل الجيد والصريح، بدءاً من الحديث عن رغباتك واحتياجاتك وصولاً إلى الحديث عن الأمور المادية والعائلية وغيرهما. فالعلاقة الصحية تحتاج إلى الثقة والتواصل الجيدين.

حل المشاكل بإنصاف

المشاكل والمشاجرات أمر عادي لا بل صحي في أي علاقة بين الشريكين، لكن عند حلها يجب التعامل بإنصاف وعدل فعليكما أن تتخطيا امر الجدال والصراخ واللوم والذهاب إلى حل مشاكلكما بعدل والتركيز على أساس المشكلة وقبول المسؤوليات التي تلقى عليكما.

الحدود في العلاقة

هل تتساءلين ما إذا كانت علاقتك صحية؟ بعد وجود الثقة والصدق والتفاهم يجب أن تضعا حدوداً مع الشريك هذه الكلمة تبدو كأنها مشكلة بين الشريكين لكن هذا خطأ. إنها ببساطة طريقة للتأكد من تلبية احتياجاتك في العلاقة لذلك لا تشعرين بالذنب لامتلاكه.

لا يزال كل واحد منكما على طبيعته

من المهم جداً أن يحافظ كل واحد منكما على مواهبه أو مفضلاته أو طبعه قبل العلاقة وخلالها! لا تقومي بالتخلي عن أمور تحبينها أنتِ من أجل إرضاء الشريك والعكس الصحيح. بالإضافة إلى ذلك، إن قضاء الوقت بمفردك يقوي إحساسك وثقتك بالذات، مما يجعل العلاقة أكثر صحية.

العلاقة متساوية من جميع الجهات

على تضحياتكما أن تكون متساوية وإلا العلاقة لن تكون صحيّة وستتخلّلها المشاكل. على التنازلات التي تقومان بها أن تكون متساوية وبهذه الطريقة تكون العلاقة متوازية. ليس من المفترض أن تكون التضحيات أو التنازلات 50/50 لكن من الجيّد أن تظهراها لبعضكما البعض من فترة لأخرى.

إقرا ايضا في هذا السياق: