أخبارNews & Politics

رئيس الوزراء يلتقي رئيس الوزراء الهندي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رئيس الوزراء يلتقي رئيس الوزراء الهندي على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي

الصور: حاييم تساح، مكتب الصحافة الحكومي

إلتقى رئيس الوزراء نفتالي بينيت اليوم رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي وقال في مستهل اللقاء: "أود أن أشكركم. أنتم من قمتم بإعادة تحريك العلاقات بين الهند وإسرائيل. هذه هي علاقات عميقة بين حضارتين فريدتين من نوعهما, الحضارتان الهندية واليهودية.

أعلم أن هذا يأتي من صميم قلبكم. هذه العلاقات ليست مبنية على المصالح بل على إيمان راسخ تتمسكون به ونحن نشعر بذلك. نيابة عن جميع المواطنين الإسرائيليين, نثمن هذا التوجه الجديد كثيرا والتاريخ سيذكر ذلك.

شكرا لكم. تجربتي الشخصية قد بلورت مشاعري إلى حد كبير. كما تذكرون, عندما كنت مديرا لشركة هاي-تك, قمنا بالاندماج مع شركة هندية في مانهتان. عمل في المكتب الكثير من الإسرائيليين والهنود وخلق اللقاء بينهما ديناميكية متميزة اتسمت بالابداع.

هناك الكثير من الأشياء التي يمكننا التعلم منكم وهذا ما نطمح للقيام به. نسعى إلى مواصلة العمل الرائع الذي قمتم به مع من سبقني في منصبي ونريد دفعه قدما إلى مستوى جديد كي نستطيع أن نضمن أن البلدين سيعملان معا في مجالات الابداع والتكنولوجيا والفضاء والأمن والزراعة وتكنولوجيا الغذاء وبطبيعة الحال في مجال التكنولوجيا المناخية. أود أن أنتهز هذه الفرصة لأهنئكم ولأهنئ الشعب الهندي عامة بمناسبة حلول عيد الديوالي. أشكركم مرة أخرى على الصداقة بين البلدين". هذا وكرر رئيس الوزراء الهندي مودي دعوته لرئيس الوزراء بينيت لزيارة الهند.

كلمات دلالية