الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

وزارة التربية والتعليم: ننظر لتصرف المُساعدة التي عنّفت الطفل بمنتهى الخطورة وسنقدم شكوى للشرطة

حسن شعلان
نُشر: 02/11/21 10:32,  حُتلن: 12:58

أكدت وزارة التربية والتعليم بأنّها: تتابع حادثة قيام مساعدة بتعنيف طفل من ذوي الإحتياجات الخاصة الذي يدرس في مدرسة للتعليم الخاص بمنطقة المثلث، وانه سيتم تقديم شكوى للشرطة حول القضية.

وجاء تعقيب من الوزارة: "وزارة التربية والتعليم تنظر الى الحادثة بمنتهى الخطورة، وتؤكد بان المساعدة التي اعتدت انتهكت القيم الأساسية التي يلتزم بها نظام التعليم التي من المفروض توفيرها للطلبة، والحماية والدعم والرفاهية، ونظراً لخطورة الحادث ، قامت الوزارة بالتواصل مع السلطة المحلية وطالبت بوقف المساعدة عن العمل وعلى الفور، كما تم تقديم شكوى للشرطة".
واضاف التعقيب: "يرافق المكتب الطفل المصاب ويوفر له الخدمات العلاجية والعاطفية التي يحتاجها ، من أجل استعادة إحساسه بالرفاهية والأمن الشخصي والحماية في بيئة التعلم".

ويذكر أنّه تم في الساعات الأخيرة تسريب فيديو يظهر فيه موظفة تعمل في مدرسة للتعليم الخاص في المثلث وهي تتعامل مع طفل ذوي الاحتياجات الخاصة بعنف شديد ، وقد تم سماع الطفل وهو يبكي بشدة.هذا وشوهد في الفيديو الموظفة عندما طلبت من الطفل بأن يجلس، ومن ثم دفعته من رأسه وضربته على يديه، ومن ثم بكى الطفل بشدة. هذا وقد أعرب عدد كبير عن استنكارهم لما حصل، وطالبوا التحقيق في حيثيات الحادثة وعدم السكوت على ما حصل".ثم قالوا:" لا بد وان تكون هنالك لجنة تحقيق خاصة للبحث في قضية الإعتداءات على أطفال داخل مؤسسات تعليمية بما فيها الخاصة والعامة".

مقالات متعلقة